العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

محاكم

نسوا الهاتف المسروق فكان رأس الخيط لضبطهم

الوسط- محرر الشئون المحلية

تمكن رجال الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة لصوص اعتدوا على عامل آسيوي يعمل كموصل أطعمة بأحد المطاعم، وتمكنوا من سرقة محفظته وهاتفه النقال ومشغّل الدراجة الهوائية، وفرّوا هاربين إلى أحد المتاجر ليشرعوا في سرقته التي لم تتم، إلا أنه ولسوء حظهم نسوا الهاتف المحمول في المحل.

أما العامل الآسيوي فتوجه إلى مركز الشرطة لتقديم البلاغ ضد المتهمين، وفي تلك الأثناء تصادف تقديم صاحب المحل بلاغا بالسرقة وهو يحمل بيديه الهاتف النقال الذي تركه اللصوص، فتعرف الآسيوي على هاتفه المسروق، وتم الربط بين القضيتين.

وعليه، كثّفت دوريات رجال الشرطة في المنطقة حتى تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين في الليلة ذاتها، وتقديمهم يوم أمس إلى نيابة محافظة العاصمة التي تولت التحقيق معهم وأمرت بحبسهم أسبوعا على ذمة التحقيق.

يحتال على الخليجيين بـ «الدعارة» ويبرر ذلك بـ «العُطل»

وجهت النيابة العامة لأحد الشبان البحرينيين تهمتي تحريض المارة على ممارسة أعمال الدعارة والاحتيال، إلا أن المتهم أقرّ بما قام به وعلل قيامه بذلك بعطله عن العمل لمدة 6 أشهر، وافتقاره للمال. وتتلخص القضية في أن الشاب المتهم كان يقف بأحد الشوارع في منطقة المعارض، ويوقف الزوار الخليجيين ويسألهم عما إذا كانوا يرغبون في الحصول على المتعة الجنسية، وبحصوله على الإيجاب منهم يصعد معهم السيارة، ويبدي استعداده لإرشادهم عن تلك الأماكن نظير مبلغ 20 دينارا، وما إن يصل المتهم بمعية الزوار الخليجيين إلى البنايات التي يدّعي فيها وجود ممارسة أعمال الدعارة، حتى ينزل ويفر بالهرب. وبعلم رجال قسم حماية الآداب العامة عنه، استصدروا إذنا من النيابة العامة، وأعدوا كمينا له وألقوا القبض عليه متلبسا وأحالوه إلى نيابة العاصمة التي تولت التحقيق معه، وأمرت بحبسه.

رقم السيارة يدلُّ الأمن على لصوص سرقوا منزلا

بينما كان العمال الآسيويون يباشرون أعمال البناء في أحد المنازل المسكونة، وإذ بالخادمة الآسيوية تتفاجأ بدخول آسيويين للمنزل وأخذهم أحد المكيفات ومن ثم الصعود إلى إحدى السيارات والانصراف من المكان، ولتراود الشكوك في ذهنها قامت الخادمة بتسجيل رقم السيارة، ومن ثم أبلغت كفيلها بالأمر عند عودته إلى المنزل، فتفاجأ هو أيضا واتضح أن الآسيويين استغلا وجود العمال الآسيويين في المنزل وقاما بسرقة المكيف.

وتقدم صاحب المنزل ببلاغ، فتم استدعاء صاحب السيارة الذي أنكر الواقعة في نيابة العاصمة، التي أمرت بعرض المتهم في طابور تعرف على الخادمة الآسيوية فتعرفت عليه، بعدها أمرت النيابة بحبس المتهم 7 أيام على ذمة القضية.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً