العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ

ألونسو يحقق أسرع زمن في التجارب الحرة لجائزة المجر

موجها إنذارا جديدا لفريق فيراري

انطلق الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين خلال جولة التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة) بسرعة قد تعيده مرة أخرى إلى قمة الترتيب العام للسائقين في البطولة.

وكان ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين صاحب أسرع لفة خلال يوم حار على حلبة هنجارورينج المجرية التي شهدت أول فوز له في البطولة عام 2003 مع فريقه السابق رينو.

وكان السائق الاسباني احتل المركز الرابع في جولة التجارب الحرة الأولى خلال الصباح.

واحتل الفنلندي الصاعد هيكي كوفالاينن سائق رينو المركز الثاني بفارق 364. 0 ثانية عن الونسو، فيما كان البريطاني لويس هاميلتون زميل الونسو في مكلارين ومتصدر الترتيب العام للبطولة ثالثا.

وأنهى هاميلتون (22 عاما) الذي يتقدم بفارق نقطتين عن الونسو قبل 7 سباقات على نهاية الموسم جولة التجارب الحرة الثانية بتوقف سيارته في الحصى الموجود على جانب الحلبة وذلك قبل 5 دقائق من النهاية.

وكان البولندي روبرت كوبيتسا الذي عاد للحلبة التي شهدت أول مشاركة له في البطولة العام الماضي سجل أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى وقطع المسافة في دقيقة واحدة و22.390 ثانية.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الثاني في تلك الجولة متقدما على الفنلندي كيمي رايكونن زميله في الفريق.

ويتخلف ماسا بفارق 9 نقاط عن الونسو بينما يبتعد رايكونن بفارق 18 نقطة عن المتصدر.

ويتقدم مكلارين بفارق 27 نقطة في بطولة الصانعين على فيراري الذي دخل معه في جدل متزايد بشأن قضية تجسس.

ويملك كوبيتسا ذكريات حلوة وأخرى مريرة من سباق المجر العام الماضي حين شارك كبديل للكندي جاك فيلينيف الذي استبعد نهائيا من الفريق بعد ذلك في أعقاب نجاح كوبيتسا في الانطلاق من المركز الأول.

واحتل السائق البولندي المركز السابع في السباق لكنه استبعد بعد ذلك بعدما تبين أن سيارته كانت أخف من الوزن المحدد في نهاية السباق.

وقال: «كان سباق العام الماضي هنا عامرا بالنجاح وإخفاق بالنسبة لي. وآمل أن يكون الحال أفضل هذا العام. تعمل السيارة بشكل أفضل كثيرا هذا العام ونأمل تحقيق نتائج جيدة.»

وأضاف «طبعا سيحضر عدد كبير من المشجعين البولنديين إلى هنا وأتطلع للسباق».

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق هوندا والذي حقق أول فوز له في البطولة على هذه الحلبة العام الماضي لكنه لم يفز بأية نقطة منذ ذلك الوقت المركز الثامن في التجارب الأولى لكنه تراجع ليحتل المركز 16 في التجارب الثانية.

وشهد اليوم أول مشاركة للألماني سيباستيان فيتل مع فريقه الجديد تورو روسو بعد ان أحرز نقطة في أول سباق له في البطولة حين شارك كبديل لكوبيتسا مع فريق بي.ام. دبليو في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وسجل فيتل زمنا أفضل من زميله الايطالي فيتانطونيو لويتسي في التجارب الأولى لكنه تخلف عنه بفارق ضئيل في التجارب الثانية.

وانضم الياباني ساكون ياماموتو الذي عاد للمشاركة في البطولة لفريق سبايكر متذيل الترتيب العام إذ سيمثله حتى نهاية الموسم خلفا للهولندي كريستيان البيرز.

واحتل ياماموتو الذي لم يشارك في أي سباق في البطولة منذ آخر سباقاته مع سوبر أجوري في البرازيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي المركز الأخير في الجولتين.

العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً