العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ

فيراري يواصل هجومه على فريق مكلارين بسبب قضية التجسس

استمرت الخلافات الناشبة بين فريقي فيراري ومكلارين-مرسيدس المنافسين في سباقات سيارات فورمولا 1 إذ أصدر فريق فيراري الإيطالي بيانا أمس (الجمعة) قال فيه إن الادعاءات التي وجهها فريق مكلارين في وقت سابق «خطيرة وخاطئة».

وادعي أن مسئول التصميمات السابق بفريق مكلارين مايك كوجلان تلقى معلومات سرية من نيجل ستيباني مسئول تطوير الأداء السابق بفريق فيراري.

وأكد مكلارين أن تلك المعلومات لم تعرف من قبل باقي مسئولي الفريق ولم تستخدم في تطوير سيارة الفريق.

وأدين مكلارين بحصوله على تلك المعلومات ولكنه لم يتلق أية عقوبة. وبعدها رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف بالاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وعارض فريق مكلارين ذلك قبل أيام في خطاب أرسله إلى رئيس نادي السيارات الإيطالي «أوتوموبيل» وذكر فيه إن فيراري استخدم تقنية غير مسموح بها في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، وجرى حظر استخدامها بعد ذلك.

وكان الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري فاز بالسباق الأسترالي.

ولكن فيراري شن هجوما آخر الآن وأصدر بيانا قال فيه إنه يرغب في الإعلان عن أن تلك الاتهامات المذكورة في خطاب مكلارين خاطئة.

ويتصدر فريق مكلارين حاليا الترتيب العام لفئة الفرق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 برصيد 138 نقطة، بينما يحتل فيراري المركز الثاني برصيد 111 نقطة.

وفي فئة السائقين يحتل البريطاني لويس هاميلتون (70 نقطة) وبطل العالم الاسباني فرناندو ألونسو (68 نقطة) سائقا مكلارين المركزين الأول والثاني، بينما يحتل البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري المركزين الثالث والرابع برصيد 59 و52 نقطة على الترتيب.

العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً