العدد 1800 - الجمعة 10 أغسطس 2007م الموافق 26 رجب 1428هـ

غبريال عبدالنور يصور «لكم لبنانكم ولي لبناني»

من ألبوم غبريال عبدالنور «يغنّي جبران خليل جبران»، تم تصوير أغنيّة «لكم لبنانكم ولي لبناني» من ألحان إيلي شويري وتوزيع عبدو منذر داخل متحف جبران في بشرّي وفي أرجائه الداخليّة. ولأن للعمل طابعا ملحميا من ناحية اللّحن والتوزيع ومن ناحية أداء غبريال المطعّم بنفحات أوبراليّة، فقد غلب على التصوير الجوّ الطقوسي والإحتفالي.

كتب السيناريو وأخرج الفيديو كليب جهاد الأندري باحتراف عالٍ. تدور القصّة حول زمن جبران والزمن المعاصر. فنرى جبران جالسا يكتب في غرفته المغلّفة بالحرير الأبيض في قلب الطبيعة، تتأمله «المِطرة»، بطلة كتابه «النبي»، وحولهم سبع نساء مرتدية أزياء تقليديّة غير معاصرة، غلب عليها الألوان الترابيّة.

في الكليب مشاهد ليليّة صوّرت في ساحة «ماري هاسكل»، وحول تمثال جبران (رائعة الشاعر والناحت رودي رحمة) المحاط بالمياه إذ وقف غبريال إلى جانب الممثلات، يتصاعد حولهم النار والبخور، ضمن أجواء جد مؤثرة تنتهي بجثو غبريال في المياه قبل أن يتوجّه إلى «المطرة» التي تتأمل المشهد بانبهار تام.

أراد غبريال في هذا العمل أن ينأى بنفسه عن سائر الأعمال الفنيّة الاستهلاكيّة المسيطرة على السّاحة الفنيّة بحيث يبقى مخلصا للنّهج الذي رسمه لنفسه منذ بداية مسيرته الفنيّة.

العدد 1800 - الجمعة 10 أغسطس 2007م الموافق 26 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً