العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ

المملكة

الملك يتلقى اتصالا من العاهل الأردني

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالا هاتفيا من أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين استعرضا فيه العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة إضافة إلى بحث التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والعربية.

رئيس الوزراء يتلقى شكر نظيره الفرنسي لتهنئته بمنصبه

تلقى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكره جوابية من رئيس الوزراء بالجمهورية الفرنسية الصديقة فرانسوا فيون، ردا على برقية سموه المهنئة له بمناسبة تعيينه رئيسا لوزراء فرنسا. وأشاد فيون بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين وما تشهده من تطور، كما أشاد بالانجازات التنموية التي حققتها المملكة، متمنيا لها دوام التقدم.

...ويوجه لاستغلال الرصيد الثقافي في ترويج البحرين

أوضح رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية استغلال الرصيد الثقافي لمملكة البحرين في دعم القطاع السياحي والنهوض به وتسويق المملكة والترويج لها كمركز سياحي يمتلك مقومات ثقافية وتراثية وتاريخية والعمل على ايصال هذا القطاع إلى كامل جاهزيته ليستطيع القيام بدوره في خدمة الاقتصاد الوطني وايجاد فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بديوانه صباح أمس عددا من كبار المسئولين بالمملكة والوجهاء ورجال الأعمال.

وحث سموه على الاهتمام بتاريخ البحرين، داعيا إلى «أهمية الاعتناء بمعالمنا الحضارية والتاريخية وتوثيق المواقف الوطنية لرجالات البحرين في كل المجالات إضافة إلى تدوين المراحل التاريخية المهمة التي شهدها حاضر البحرين وما تمخض عنها من انجازات كبيرة قدرها العالم ومنظماته المتخصصة وسجل خلالها شعب البحرين وقفات عبرت عن إخلاصه وانتمائه للوطن وحبه للعمل لتحقيق المزيد من التقدم». وخلال اللقاء نوه سموه بالدور الذي تقوم به دور رعاية المسنين والجهود التي يبذلها القائمون عليها في احتضانهم. وحث على ضرورة الاعتناء بهذه الفئة التي قدمت لوطنها الكثير وشاركت بفاعلية في بناء نهضته وتقدمه وألا تكون دور الرعاية سببا للإخلال بالواجبات الأسرية تجاه هذه الفئة التي تستحق منا كل تقدير ورعاية.

وعرج سمو رئيس الوزراء على المؤسسات الشبابية ودورها في إشغال وقت فراغ الشباب فيما ينفعهم ويجعلهم أداة فاعلة في خدمة وطنهم.

العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً