العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

مصرف السلام يعقد جمعيته غير العادية في سبتمبر المقبل

يناقش تجزئة السهم والإدراج في بورصات الخليج

يعقد مصرف السلام - البحرين، جمعيته العامة غير العادية، وذلك يوم الاثنين الموافق 10 سبتمبر/أيلول المقبل في تمام الساعة الثانية عشر والنصف بقاعة الغزال 1 بفندق الريتز كارلتون البحرين.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية أربعة موضوعات رئيسية هي: تجزئة القيمة الاسمية للسهم من دينار بحريني واحد للسهم إلى 100 فلس للسهم الواحد، أي بنسبة عشرة أسهم لكل سهم، الموافقة على إضافة بند الزكاة للنظام الأساسي، بالإضافة إلى تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات الرقابية والرسمية، وبإجراء التعديلات اللازمة على عقد التأسيس والنظام الأساسي واستكمال إجراءات التوثيق، وبإجراء كل مايلزم لتنفيذ القرارات المرتبطة بالموضوعين المذكورين. كما سيناقش الاجتماع الموافقة على إدراج أسهم المصرف في أي من بورصات دول مجلس التعاون، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه في تحديد توقيت الإدراج في أي من البورصات أو الأسواق المالية الخليجية وفي اتخاذ الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وسداد المصروفات اللازمة.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع سيؤجل الاجتماع لليوم الذي يليه، (الثلثاء) الموافق 11 سبتمبر في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا في قاعة الدانه - 3 بفندق الخليج بمملكة البحرين.

وفي هذا الصدد علق رئيس مجلس الإدارة محمد العبار، بقوله: «يسعى مجلس إدارة المصرف والإدارة التنفيذية فيه بشكل دائم إلى تحقيق تطلعات مساهمي المصرف. ولاشك أن تجزئة القيمة الاسمية للسهم وإدراجه في سوق أو أكثر في دول مجلس التعاون سييسر على المساهمين عملية تداول الأسهم وسيمكنهم من القيام بذلك من خلال الأسواق المالية في بلدانهم الخليجية، ما يساهم في رفع حجم وقيمة الأسهم المتداولة وبالتالي سينعكس ذلك بشكل ايجابي على سعر السهم». واستطرد رئيس مجلس الإدارة قائلا: «توصيتا التجزئة والإدراج المطروحتان من قبل مجلس الإدارة على الجمعية العامة غير العادية تأتيان ضمن سياق تنفيذ استراتيجية مصرف السلام - البحرين ليكون أحد المصارف الإسلامية الرائدة في المنطقة التي تقدم الحلول المالية والاستثمارية المبتكرة والمجزية لزبائنها والعوائد المالية المرتفعة لمساهميه».

يذكر أن أسهم مصرف السلام - البحرين والبالغ عددها 120 مليون سهم مدرجه في سوق البحرين للأوراق المالية منذ شهر أبريل/نيسان العام 2006، وبتجزئتها سيرتفع العدد الاجمالى لها إلى مليار و200 مليون سهم

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً