العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

«البتروكيماويات» تتسلم شهادة المستوى الأول لخلو منتجاتها من الشوائب

شاركت في المؤتمر الاسترالي لصناعة الأسمدة للعام 2007

سترة - الخليج لصناعة البتروكيماويات 

22 أغسطس 2007

قالت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات إن مدير عام الشركة، عبدالرحمن جواهري تسلم شهادة المستوى الأول الصادرة عن الهيئة الاسترالية لخدمات الفحص والحجر لضمان خلو الواردات القادمة إلى استراليا من أية شوائب، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الاسترالي السنوي لصناعة الأسمدة للعام 2007 الذي نظمه الاتحاد الأسترالي لصناعة الأسمدة من 6 إلى 10 أغسطس/ آب الجاري، وعقد في جزيرة هاملتون في جمهورية استراليا. وصرح المدير العام للشركة بأن الحصول على هذه الشهادة يمثل اعترافا استراتيجيا مهما بسلامة الأنظمة المطبقة في الشركة. يشار هنا إلى أن جميع الصادرات المرسلة من مجمع الشركة إلى السوق الاسترالية لا تخضع إلى أية إجراءات فحص ويتم تفريغها مباشرة إلى عنابر التخزين الخاصة بالمشترين في الموانئ الاسترالية ما يوفر الكثير من الجهد والمال والوقت.

وذكر جواهري أن حصول الشركة على هذه الشهادة يشجع الزبائن في التعامل معها ويعزز أيضا من مكانتها وقدرتها التنافسية في السوق الاسترالية، مضيفا أن صادرات الشركة من سماد اليوريا إلى السوق الاسترالية تمثل حوالي 29 في المئة من إجمالي الصادرات سنويا. يذكر أن شركة «الخليج لصناعة البتروكيماويات» تعد أول جهة مصدرة يتم تصنيفها ومنحها هذه الشهادة التي تجدد كل ثلاث سنوات بعد تدقيق شامل للإجراءات كافة المتبعة والمتعلقة بالإنتاج والتخزين والشحن من قبل فاحص معتمد من قبل الهيئة.

المؤتمر همزة وصل بين المتعاملين في «الأسمدة»

إلى ذلك أكد مدير عام الشركة عبدالرحمن جواهري أن هذا المؤتمر يمثل همزة وصل بين جميع الأطراف المتعاملة في قطاع الأسمدة في استراليا وخارجها ويعد من التجمعات الكبيرة والمهمة التي تحوز اهتمام الجميع لما له من دور في مد جسور التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين.

وطرح المؤتمر عدة محاور وموضوعات أساسية مهمة ذات الصلة بالبيئة والأمن الغذائي والحجر الصحي والجودة والاستخدام الأمثل للأسمدة وتوجهات الأسواق.

وكان لوفد شركة «الخليج لصناعة البتروكيماويات» نشاط ملحوظ في التواصل مع عدد كبير من المشاركين وبحث إمكان التعاون الثنائي والتعرف على الفرص المتاحة لدفع المساعي تجاه تطوير مجالات التعامل بما يخدم مصالح جميع الأطراف.

وأبدى المشترون رضاهم التام عن منتج اليوريا الذي تنتجه الشركة وإبداء الرغبة في مواصلة استيراد اليوريا من الشركة لتلبية احتياجاتهم.

ونوه جواهري كذلك بأهمية الاستفادة من خبرات الجهات التي تتعامل معها الشركة وتوجهاتهم المستقبلية إذ إن ذلك يساعد الشركة في إعداد البرامج التأهيلية المناسبة للقوى العاملة بالشركة لتتمكن من مواكبة المتغيرات والتطوراتالتي تشهدها الأسواق، وعليه فقد ارتأت الشركة دعوة ممثل من الاتحاد الاسترالي لصناعة الأسمدة لعقد دورة تدريبية للعاملين المتخصصين في الشركة لإطلاعهم على الإجراءات المتبعة في استراليا في مجال البيئة والجودة والأمن الغذائي والحجر الصحي والتي تشرف عليها الهيئة الاسترالية لخدمات الفحص والحجر الصحي (AQIS)

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً