العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

فوز قطر على السعودية وكوريا تقلبها على أوزبكستان

حقق المنتخب الأولمبي القطري فوزا ثمينا على نظيره السعودي 1 - صفر أمس (الأربعاء) في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008. وسجل مسعد الحمد (70) هدف المباراة الوحيد.

وكانت اليابان افتتحت منافسات هذا المجموعة بفوزها على ضيفتها فيتنام 1 - صفر.

وباتت قطر تتقاسم الصدارة مع اليابان برصيد 3 نقاط، فيما تحتل السعودية المركز الأخير إلى جانب فيتنام من دون نقاط.

وأهدر لاعبو المنتخب السعودي الكثير من الفرص السهلة أمام المرمى على مدار الشوطين، وتمكن الدفاع القطري من الصمود بقوة وخصوصا بعد هدف الفوز أمام المد الهجومي السعودي.

ونجح المنتخب السعودي في الشوط الأول في فرض هيمنته على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات لاعبي خط الوسط المدروسة بكرة ومن دون كرة مستغلين الفراغات الكبيرة التي تفصل بين خطوط المنتخب القطري.

وافتقد القطريون للتمرير المتقن في وسط الملعب لعدم وجود نهج تكتيكي، وبدت خطورة المنتخب السعودي من كرات عدة كان أبرزها توغل يوسف السالم داخل المنطقة ومراوغته مدافعين على التوالي لكن الكرة طالت عليه ووصلت إلى حارس المرمى.

وسدد نايف هزازي من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى القطري.

في المقابل، هدد قطر مرمى السعودية في مناسبتين عن طريق المهاجم يوسف أحمد الذي سدد كرتين الأولى خارج المرمى والثانية سيطر عليها وليد عبدالله الذي بقي مرتاحا طيلة الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة بضغط قطري، وقام مدرب المنتخب السعودي بندر الجعيثن بسحب صالح الغوينم وهو الأكثر فاعلية في خط الوسط ودفع باللاعب فيصل السلطان ولعب بجوار يوسف السالم فحدثت ثغرة في خط وسط الملعب. في الوقت الذي استبدل فيه مدرب قطر المغربي حسن حرمة الله محمد السيد المصاب بوليد جاسم وهو أكثر من بديله خبرة وتمرسا ميدانيا.

وتقدم المنتخب القطري بهدف السبق عن طريق كرة مرتدة من المدافعين واجهها الحمد وسددها زاحفة استقرت في المرمى على يمين وليد عبدالله (70).

واندفع المنتخب السعودي لإدراك التعادل وكاد الهزازي يصل لمبتغاه عندما راوغ أكثر من لاعب وواجه المرمى وسدد كرة قوية حولها الحارس القطري إلى ركنية.

وكاد يوسف أحمد يضاعف النتيجة من كرة راسية، وانفرد ماجد محمد بالحارس جفين بيد أن الأخير تصدى لها ببراعة، وسدد وليد جاسم كرة ارتدت من القائم الأيسر.

وفي الوقت بدل الضايع توغل عبدالإله هوساوي بكرة وسددها فارتدت من القائم الأيسر.

وفي المجموعة الأولى، تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الاسترالي صفر/ صفر أمس (الأربعاء) في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

وكانت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها بين منتخب لبنان ومضيفه الكوري الشمالي وتأجلت إلى اليوم (الخميس).

وفي المجموعة الثانية، فازت كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 أمس (الأربعاء) في سيول في الجولة الأولى.

وسجل لي سانغ هو (71) ولي كون هو (78) هدفي كوريا الجنوبية، وكيم جين كيو (45 خطأ في مرماه) هدف أوزبكستان

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً