العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

الهولندي فان دير فارت باق مع هامبورغ الألماني

فالنسيا يوقف التفاوض خوفا من العقوبات

أشار مدير الكرة بنادي أشبيلية الأسباني لكرة القدم ميغيل أنخيل رويز أمس (الأربعاء) إلى أنّ فريقه فقد الأمل في التعاقد مع الهولندي فان دير فارت لاعب خط وسط فريق هامبورغ الألماني.

ونقلت صحيفة «ماركا» الرياضية الأسبانية عن رويز قوله أن هامبورغ ليس مستعدا للدخول في مفاوضات حول انتقال اللاعب قبل 31 أغسطس/ آب الجاري وهو الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية.

وعرض فالنسيا 14 مليون يورو (18.9 مليون دولار) لضم اللاعب في البداية ثم عرض 18 مليون يورو ولكن هامبورغ ليس مستعدا للتخلي عن فان دير فارت (24 عاما) الذي يمتد عقده مع النادي الألماني حتى 2010.

وأكد رويز أن المال لم يكن أبدا عقبة في طريق التعاقد مع اللاعب الهولندي وأشار إلى أنّ ناديه يبحث حاليا عن لاعب بديل في خط الوسط.

وانتقد رئيس اتحاد الكرة الألماني ثيو زيفانتسيجر محاولات فان دير فارت لإجبار ناديه على رحيله لفالنسيا.

وصرح زيفانتسيجر لصحيفة «سبورت بيلد» الألمانية قائلا: «إنّ قضية فان دير فارت تضر بكرة القدم. الناس لديها انطباع بأن العقود لم تعد مهمة تماما».

وأضاف «إذا فعل كل رياضي بارز ما أراد فلن تكون لدينا ثقافة رياضية بعد ذلك».

أما المدير الرياضي في هامبورغ ديتمار بييرسدورفر فقال: «وصلتنا مساء أمس الأول رسالة من فالنسيا يؤكد فيها قبوله لموقفنا (رفض العرض المقدم من اجل التخلي عن فان در فارت)، وبأنه لن يقدم أي عرض جديد».

وكان فان در فارت (24 عاما) دخل في مفاوضات جدية مع فالنسيا وأعرب عن تصميمه المطلق للتحول إلى الفريق الاسباني، ما دفع هامبورغ إلى إبلاغ رابطة الدوري الألماني والاتحاد الدولي (الفيفا) باحتجاجه على طريقة تقرب فالنسيا من اللاعب الهولندي الذي أعلن انسحابه من تشكيلة الفريق لمباراة كأس الاتحاد الأوروبي أمام هونفيد المجري (صفر/ صفر) والتي أقيمت الخميس الماضي.

وتعقدت الأمور بين هامبورغ وفان در فارت عندما نشرت إحدى الصحف الإسبانية صورة له وهو يحمل بيديه قميص فالنسيا الذي تقدم بعرض بلغ 22 مليون يورو، إلا أن هامبورغ رفضه على رغم تصرفات وموقف فان در فارت.

وعلق بييرسدورفر على تصرفات فان در فارت الذي يرتبط مع هامبورغ بعقد يمتد حتى 2010، قائلا: «غرمنا رافايل (40 ألف يورو)، لكني متأكد بأنه شخص طيب على رغم إن العديد من الأشخاص لا يمكنهم ملاحظة ذلك في الوقت الحالي»، في إشارة إلى غضب جماهير هامبورغ وإدارييه».

وأضاف بييرسدورفر الذي لم يؤكد إذا كان قد أعلم فان در فارت انه لن ينتقل إلى فالنسيا عند فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، «من المؤكد إن رافايل سيشعر بالخيبة لان ذلك كان بمثابة الحلم بالنسبة إليه (الانتقال إلى اسبانيا)، لكني متأكد أنّ هذه الخيبة ستختفي بفضل النتائج».

ويحتل هامبورغ المركز الثاني بعد مرحلتين على انطلاق الدوري المحلي برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ المتصدر

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً