العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ

مانشستر يسعى لمصالحة جماهيره في مأزق توتنهام

تشلسي لمواصلة الانتصارات يلاعب بورتسموث

تبدو الفرصة مواتية أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب لمصالحة جماهيره وتحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما يستضيف توتنهام الجريح غدا (الأحد) في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادلين أمام ريدينغ وبورتسموث، ثم سقط على أرض جاره مانشستر سيتي صفر/1.

وعانى مانشستر يونايتد الأمرين في بداية الموسم بسبب طرد جناحه المتألق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد بورتسموث وإيقافه 3 مباريات بالإضافة إلى إصابة مهاجمه واين روني الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين.

بيد أن مانشستر يونايتد تلقى نبأ سعيدا بعودة مهاجمه الدولي الفرنسي لويس ساها إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة في ركبته والتي أبعدته عن المنافسات من 28 مايو/ أيار الماضي.

ويدرك مانشستر يونايتد جيدا أن أي خطأ في مباراة الغد سيكلفه الكثير كونه يتخلف 5 نقاط خلف تشلسي صاحب المركز الثاني ومنافسه الشرس على اللقب هذا الموسم.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول والوقوف على سكة الانتصارات، وتعميق جراح توتنهام المنتشي بفوزه الكبير على دربي 4/صفر بعد خسارتين متتاليتين.

ويواجه مدرب توتنهام الهولندي مارتن يول انتقادات عدة بسبب النتائج التي حققها الفريق في بداية الموسم وخلافه مع المهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف بعدما عرض على إدارة النادي بيعه على الرغم من انه ساهم بشكل كبير في النتائج التي حققها الفريق الموسم الماضي. وكان توتنهام عرض على مدرب اشبيلية الاسباني خواندي راموس تدريب توتنهام خلفا ليول بيد انه رفض. كما إن النادي اللندني أكد أمس انه رفض عرضا من وكيل أعمال المدرب الإيطالي فابيو كابيللو للإشراف على الفريق.

ويدرك يول جيدا أن أي تعثر أمام مانشستر يونايتد سيكلفه منصبه. وأكد مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون انه يعرف يول جيدا مشيرا إلى انه عرض عليه منصب مدرب مساعد «للشياطين الحمر» عندما انتقل البرتغالي كارلوس كيروش إلى تدريب ريال مدريد.

وتابع «انه مدرب جيد ويحتاج إلى وقت طويل لتحقيق نجاحات كبيرة مع فريقه، لا يجب أن ننسى بان توتنهام لم يحرز اللقب منذ 45 عاما».

ويلعب تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي مع بورتسموث الخامس في مباراة لا تخلو من صعوبة لصاحب الأرض.

وحذر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو خط دفاعه من ارتكاب أخطاء فادحة تكلف الفريق غاليا في إشارة إلى الأهداف الأربعة التي دخلت مرماه في المباريات الثلاث الأولى.

وعانى تشلسي بدوره من إصابة مدافعيه الأساسيين وهم قائده جون تيري والبرتغالي ريكاردو كالفاليو ومواطنه باولو فيريرا وواين بريدج، وهو ما دفع مورينهو إلى التعاقد مع مدافع برشلونة الاسباني، البرازيلي جوليانو بيليتي بعد فشله في الحصول على خدمات البرازيلي الآخر دانيال الفيش من اشبيلية الاسباني.

في المقابل، أبدى مورينهو ارتياحه لخط الهجوم الذي سجّل 6 أهداف حتى الآنَ، وقال: «أنا سعيد بنسبة الأهداف التي سجلناها حتى الآن. في المواسم الماضية تلقينا انتقادات كثيرة بسبب عقم خط الهجوم، لكننا هذا الموسم نواجه انتقادات بسبب تلقي مرمانا عدة أهداف . لكن يجب علينا الإشادة بأداء المهاجمين».

ويعول مورينهو على هدافه الدولي العاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو في غياب الأوكراني اندريه شفتشنكو المصاب والهولندي آريين روبين المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، يعول بورتسموث على خط دفاعه بقيادة العملاق سول كامبل والكاميروني لورين ايتامي ونوي باماروت لوقف المد الهجومي لتشلسي.

وتنتظر مانشستر سيتي ومدربه السويدي غوران زفن اريكسون رحلة صعبة إلى لندن لمواجهة أرسنال. وحقق مانشستر سيتي 3 انتصارات متتالية حتى الآنَ آخرها على مانشستر يونايتد فانفرد بالصدارة.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية وهو يسعى إلى مواصلة انتصاراته لتأكيد أحقيته بالصدارة.

في المقابل، يطمح أرسنال إلى وفق الانطلاقة القوية لمانشستر سيتي وإلحاق الخسارة الأولى به للاقتراب من جاره وغريمه تشلسي. ولن تكون حال ليفربول أفضل عندما يحل ضيفا على سندرلاند، أما بالنسبة لساندرلاند وبعد هزيمته صفر/ 3 في مباراته بالأسبوع الثالث من الدوري الانجليزي أمام مضيفه ويغان فقد أكد روي كين مدرب الفريق أن هناك «خطا رفيعا بين الولاء والحماقة» لذلك فإن قائمة فريق ساندلاند لمباراته التالية أمام ليفربول اليوم (السبت) ستكون مصدر اهتمام كبير مع توقع غياب لاعب الوسط دويت يورك والمهاجم آنتوني ستوكس عنها.

ويسعى ليفربول نفسه لتجاوز آثار مباراته السابقة مع تشلسي عندما تعادل معه هذا الأخير بضربة جزاء مثيرة للجدل.

واعترض مدرب ليفربول الاسباني رافاييل بنيتيز الذي انتقد إدارة الدوري الإنجليزي بالفعل لرد فعلها في قضايا انتقالات اللاعبين جابرييل هاينز وكارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو على موعد مباراة السبت.

وقال بنيتيز: «أود أن أسأل إدارة الدوري الانجليزي الممتاز لماذا يلعب ليفربول دائما معظم مبارياته خارج أرضه في مواعيد مبكرة عقب عودة اللاعبين من مشاركات دولية مع منتخبات بلادهم»؟ مشيرا إلى أنّ فريقه هو الأكثر تضررا من هذا الأمر لأنه يضم بين صفوفه لاعبين دوليين أكثر من بقية الفرق الانجليزية الأخرى.

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع فولهام، وبولتون مع ريدينغ، ودربي مع برمنغهام، ووست هام مع ويغان، وايفرتون مع بلاكبيرن، وميدلزبره مع نيوكاسل.

العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً