العدد 1839 - الثلثاء 18 سبتمبر 2007م الموافق 06 رمضان 1428هـ

رحمك الله يا «أبا هاشم» بدر عبداللطيف السادة

محمد العثمان Mohd.Alothman [at] alwasatnews.com

علاقة تربط بين والدي «أحمد» والسيد عبداللطيف السادة، رحمهما الله تعالى، ولم أستطع لصغرعمري من رؤية عبداللطيف، ومما يرويه كبار السن أن السيد عبداللطيف وعائلة السادة كان من المعروف عنهم طيبتهم وكرمهم وشهامتهم اللامحدودة. لم أر السيد عبداللطيف ولكني رأيت نسله الطيب متمثلا في السيد بدر رحمه الله، وأبناؤه هاشم وأحمد ويوسف أطال الله في أعمارهم.

شكل بدر بن عبداللطيف السادة «أبا هاشم»، نموذجا للإنسان البحريني الأصيل. فهو متواصل مع الناس بشتى فئاتهم في جميع المناسبات، متواضع بكل فخر. كان صريحا في كل أمر يعترضه، لم يتأذى منه أحد، على رغم كثرة معارضيه، فهو كريم في الخلاف لا يجرح أحد، طيب لأبعد حد. وها هم أبناؤه طيبون لأبعد الحدود مثله. كان بسيطا في حياته وعباراته، يحب الناس جميعا، ويواسي الناس جميعا، يستمع إلى الناس جميعا. معروف في الفريج بأخلاقه الحميدة وتعامله الإنساني الراقي. لذلك، فقد امتلأت مقبرة المحرق عن آخرها من أجل مواراته الثرى وتقديم واجب العزاء.

كنت أرى (أباهاشم) بشكل يومي، مرة على الأقل، ففي طريق عودتي إلى المنزل كان لابد من رؤيته والسلام عليه، إذ يتخذ من إحدى زوايا الفريج متكأ له، ولمجموعه من الشباب؛ تتفاوت أعمارهم إلا أن قلوبهم تلتقي على «بوهاشم». الآن أفتقده، وافتقد رده للسلام عليَ. يجلس معه في الدكة نفسها التي هي في جانب من فريج العمامرة: الأخ علي إسماعيل (لاعب الكرة السابق)، والإخوة: عيسى بن رمضان ومحمد البوسميط... وآخرون من أبناء الفريج. فعزائي لهم في فقيدنا وفقيدهم الغالي السيد بدر رحمه الله. ودائما نقول إن المرء ذكره باق بما يحمله أبناؤه من وفاء لوالدهم - رحمه الله- وها هم أبناءه يحملون الوفاء لوالدهم؛ بكريم أخلاقهم ومحبتهم وتواضعهم للناس. وعزاؤنا فيهم (هاشم وأحمد ويوسف) في السير على خطى والدهم وعلاقته مع الناس.

رحم الله السيد بوهاشم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا «إنا لله وإنا إليه راجعون».

إقرأ أيضا لـ "محمد العثمان"

العدد 1839 - الثلثاء 18 سبتمبر 2007م الموافق 06 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً