العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

8 لجان من «بابكو» تعمل لتطوير حقل البحرين

قالت الهيئة الوطنية للنفط والغاز، إن ثماني لجان فرعية متخصصة مكونة من 20 عضوا من مختلف فروع شركة نفط البحرين (بابكو) ستعمل مع الشركات الاستشارية لمشروع تطوير حقل البحرين وهي شركة رايدر سكوت وشركة جفني كلاين وشركة بي.اف.سي وشركة سي آر إضافة إلى شركة فريشفيلد.

واطلع وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا على ما قامت به شركة «بابكو» والشركات الاستشارية من خطوات تصب في تحديد المعايير التقنية والتجارية والتي سيتم الأخذ بها أثناء عملية التقييم من بينها زيادة كمية النفط والغاز القابلة للاستخلاص من مكامن حقل البحرين ومعايير لها ارتباطات بالصحة والسلامة والبيئة ونقل التكنولوجيا فضلا عن التدريب والبحرنة.

وقام الوزير بزيارة شركة نفط البحرين «بابكو» للاطمئنان على سير عملية تقييم العطاءات المتعلقة بتطوير حقل البحرين والمقدمة من ثلاث شركات عالمية هي شركة اكسون موبيال وشركة ميرسك وشركة أوكسيدنتال وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.


ميرزا يطمئن على سير عملية تقييم عطاءات تطوير حقل البحرين

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

قام وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا بزيارة شركة نفط البحرين «بابكو» للاطمئنان على سير عملية تقييم العطاءات المتعلقة بتطوير حقل البحرين والمقدمة من ثلاث شركات عالمية هي شركة اكسون موبيال وشركة ميرسك وشركة أوكسيدنتال وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.

وخلال الزيارة استمع الوزير البحريني إلى شرح مفصل عن طريقة التقييم التي تقوم بها لجان العمل المشكلة لهذا الغرض والتى يبلغ عددها ثماني لجان فرعية متخصصة مكونة من 20 عضوا من مختلف فروع شركة «بابكو» للعمل مع الشركات الاستشارية للمشروع وهم شركة رايدر سكوت وشركة جفنى كلاين وشركة بي.اف.سي وشركة سي آر إضافة إلى شركة فريشفيلد.

كما اطلع الوزير على ما قامت به شركة «بابكو» والشركات الاستشارية من خطوات تصب في تحديد المعايير التقنية والتجارية والتي سيتم الأخذ بها أثناء عملية التقييم ومن بينها زيادة كمية النفط والغاز القابلة للاستخلاص من مكامن حقل البحرين ومعايير لها ارتباطات بالصحة والسلامة والبيئة ونقل التكنولوجيا فضلا عن التدريب والبحرنة.

وبهذه المناسبة قال وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز أن هذه الزيارة تأتي من أجل الاطمئنان على سير العمل الخاص بالمشروع والاطلاع على الأسلوب المتبع لعملية التقييم والذي يضمن ويؤكد على مبدأ الشفافية والنزاهة والالتزام بالسرية التامة. وأشاد بالجهود المخلصة للقائمين على عملية التقييم من أجل إنجاح العملية على الوجه الأكمل، معربا عن سعادته بما اطلع عليه خلال الزيارة من إنجازات تتعلق بمشروع حقل البحرين الذي يعدّ أقدم حقل في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تم اكتشافه في عام 1932

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً