العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

مئات المصريين يحتجون على «تجاوزات الشرطة» في أسوان

تظاهر المئات من الأشخاص الغاضبين في محافظة أسوان في جنوب مصر احتجاجا على مقتل مدني داخل منزله بنيران الشرطة المصرية . وتجمع أكثر من 800 شخص من الأهالي أمام مستشفى أسوان التعليمي حيث قاموا بتحطيم الزجاج وبعض أبواب المستشفى احتجاجا على ما وصفوه بـ «تجاوزات الشرطة».

وكان عبد الوهاب عبد الرزاق (بائع فرّاخ) قد لقي حتفه إثر قيام ضابط شرطة مصري بإطلاق النار عليه داخل منزله الليلة قبل الماضية خلال حملة أمنية. وقال شهود عيان: إنّ الأوضاع» لاتزال مشتعلة داخل محافظة أسوان(850 كم جنوب القاهرة) إلى الآنّ»، بينما تقول المصادر الأمنية إنّ «الأوضاع هادئة في المحافظة وتسير بشكل عادي».

من جانب آخر، قال الرئيس المصري محمد حسني مبارك أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة أنّ الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو لم يحققها منذ أكثر من عقدين. وأوضح مبارك أنّ «الإصلاحات الاقتصادية تصدّت لاختلالات وتشوهات عديدة صححت هياكل اقتصادنا بما يتفق وروح العصر، وقمنا بتشجيع القطاع الخاص وتحسين المناخ الجاذب للاستثمار ووضعنا اقتصادنا على الطريق الصحيح فخرج من سنوات الركود وحقق معدلات للنمو لم نحققها لأكثر من عقدين».

وأكّد الرئيس المصري المضي في خطوات الإصلاح على محاوره كافة ، مضيفا أنه لايزال أمام نوّاب الشعب شوط آخر من العمل المخلص والجاد لاستكمال البنية الدستورية والتشريعية الداعمة لمسيرة الإصلاح

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً