العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

«الشعبة البرلمانية» تكلف المستشارين وضع معايير المشاركات الخارجية

كلفت الشعبة البرلمانية في اجتماعها صباح أمس برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني مستشاري مجلس النواب لوضع معايير مشاركة الشعبة البرلمانية في الخارج بالإضافة إلى الإطلاع على تجارب الآخرين في إعداد أوراق العمل لتلك المشاركات، ويأتي هذا القرار بعد أن رفع مجلس الشورى رسالة إلى الشعبة البرلمانية يطلب فيها وضع معايير على مشاركة الشعبة في الخارج وأعرب فيها عن استيائه لمداخلات النائب جواد فيروز بشأن التمييز في مؤتمر جنيف بشأن حقوق الإنسان.

كما قررت الشعبة البرلمانية تأجيل البت في النظر في تصريحات النائب جواد فيروز لحين وصول رد المستشارين القانونيين بشأن مدى قانونية مداخلته في المؤتمر. هذا ويشارك وفد الشعبة البرلمانية في جلسة الاستماع البرلمانية ومؤتمر المتابعة الدولي بشأن تمويل التنمية الذي سينعقد في دولة قطر-الدوحة ذولك برئاسة النائب عبدالجليل خليل وعضوية النائب عيسى أبوالفتح وعضو مجلس الشورى عائشة مبارك والعضو محمد حسن باقر. كما سيشارك وفد الشعبة البرلمانية في الجلسة العامة الثالثة للجمعية البرلمانية الآسيوية والمزمع عقدها في أندونيسيا، وسيترأس الوفد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي، ويضم في عضويته عضو مجلس الشورى سيد حبيب مكي هاشم ، النائب خليل المرزوق، العضو ناصر حميد المبارك.

من جهة أخرى يغادر وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب الشيخ علي سلمان للمشاركة في ورشة العمل الثانية للبرلمانيين والبرلمانيات وأعضاء مجلس الشورى في بلدان الأسكوا بشأن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتطبيقها والتي ستقام في بيروت

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً