العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

«الأحمر» يسقط صاحب الأرض بصعوبة ويستعيد آماله

خسارة غير متوقعة لحبيب صباح وفوز في جميع المسابقات

حقق منتخبنا الوطني للسنوكر انتصارا صعبا على المنتخب السعودي بمسابقة الفرق أمس الأول في بطولة الخليج الثالثة عشرة للسنوكر التي بدأت في العشرين وتستمر حتى السادس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة السعودية (الرياض).

ومر منتخبنا الوطني بحال عصيبة بعدما كان على حسين الوطني ومحمد الشيخ الفوز على منافسيهما في الشوط الفاصل بعدما تعادل الاثنان بثلاثة أشواط لكلٍ منهما، وكانا يحتاجان للانتصار بعد خسارة لاعب منتخبنا ماجد ضيف بأربع أشواط من دون مقابل من اللاعب السعودي سليمان فهد، ما جعل الوطني والشيخ تحت ضغط نفسي كبير.

وفي الشوط الأخير كان الشيخ متأخرا في النتيجة إلى جانب حاجته إلى الكرة الوردية والسوداء المتبقيتين على الطاولة، وبضربة بعيدة بالغة الصعوبة نجح الشيخ في إدخال الكرة الوردية ومن بعدها السوداء ما جعله ينتصر على منافسه السعودي أحمد عبدالعزيز بأربعة اشواط مقابل ثلاثة.

وفي مباراة الوطني الذي كان متأخرا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، عاد لاعب منتخبنا الوطني معدلا النتيجة بعدما حقق الشوط الثالث، قبل أن يكتسح منافسه السعودي سامر أحمد من البداية في الشوط الفاصل وينتصر عليه.

وكان ذلك الفوز الأول في مسابقة الفرق لمنتخبنا الوطني بعدما خسر لقاءه الأول في البطولة من المنتخب الإماراتي بثلاثية نظيفة، وأصبحت حظوظ المنتخب في تحقيق مركز متقدم في مسابقة الفرق كبيرة بعد الفوز على صاحب الأرض والجمهور.

وفي المسابقة الزوجية لم يواجه قائد منتخبنا الوطني هشام الصقر وزميله محمد عمر صعوبة في الفوز على المنتخب السعودي المكون من أحمد عسيري وعمر علي، بعدما انتهت المباراة بسرعة بثلاث أشواط مقابل لاشيء لصالح الأحمر الذي أصبحت حظوظه كبيرة بتحقيق مركز متقدم بعد خسارة المنتخب الإماراتي على يد المنتخب الكويتي.

وكان هذا الانتصار الأول لفريق الزوجي بعد خسارته في بداية البطولة من المنتخب الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، قبل أن يتقدم الأحمر في بداية المباراة بشوطين مقابل لاشيء.

وحقق لاعب منتخبنا أحمد غلوم فوزا سهلا على منافسه السعودي عبدالرحمن عبدالعزيز بثلاثة أشواط من دون مقابل، في لقاء انتهى بسرعة كبيرة، حقق فيه غلوم معدل 50 نقطة.

وأخفق لاعب منتخبنا حبيب صباح في المحافظة على الصدارة بعد خسارته الأولى على يد قائد المنتخب السعودي نزار عسيري بأربعة أشواط مقابل شوطين في المسابقة الفردية.

ولم يظهر صباح بمستوى جيد في المباراة على رغم تقدمه في بدايتها بشوطين مقابل لاشيء.

وكان حبيب الوحيد الذي انتصر من لاعبي منتخبنا في المباراة الأولى على الإمارات بعد تحقيقه فوزا كبيرا على منافسه سالم علي سالم بثلاثة أشواط من دون مقابل.

ويلعب اليوم منتخبنا الوطني لقاءه الثالث في البطولة مع المنتخب العماني في السابعة والربع مساء.

ويعتبر هذا اللقاء أقل صعوبة من اللقاءين السابقين، وخصوصا أن منتخبنا الوطني يتفوق على العماني بعاملي الخبرة والإمكانات.

وخسر المنتخب العماني في معظم المسابقات بعدما التقى المنتخبان السعودي والقطري ما جعل حظوظه ضعيفة في تحقيق مركز متقدم في البطولة.

ويلعب في مسابقة الفرق للمنتخب العماني اللاعب أحمد بشير وقاسم البلوشي وصادق الفارسي، فيما يمثل عمان في مسابقة الزوجي عبدالله الرئيسي ويوسف الفوري.

وفي مسابقة تحت واحد وعشرين عاما سيواجه لاعب منتخبنا الوطني أحمد غلوم اللاعب العماني عمر سلطان، فيما يلتقي حبيب صباح بالعماني شهاب العلوي.

وحضر وفد منتخبنا الوطني برئاسة أمين السر العام بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر ميرزا ضيف يوم أمس الحفلة التي أقامتها اللجنة المنظمة في صالة «مذهلة» بالرياض في الثامنة مساء، وحضر الحفل جميع الوفود المشاركة في البطولة إلى جانب رئيس الاتحاد السعودي حسن بن محمد أبوعيش، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسنوكر والبليارد.

الوطني: أتمنى أن تكون هذه البداية

قال لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حسين الوطني إن مباراة يوم أمس الأول مع المنتخب السعودي كانت بالغة الصعوبة.

ويشارك الوطني ضمن مسابقة الفرق إلى جانب اللاعب محمد الشيخ وماجد ضيف، من فازوا على المنتخب السعودي بنتيجة 2/1.

ولعب الوطني المبارة مع منافسه السعودي سامر أحمد العطية، الذي خسر على يد الوطني بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، بعدما كان الأخير متقدما بثلاثة أشواط لشوطين.

وقال الوطني ان وضع المباراة شكل ضغطا نفسيا كبيرا على الفريقين خصوصا على البحرين بعد خسارة اللاعب ماجد ضيف من منافسه سليمان فهد بأربعة أشواط من دون مقابل.

وكان على الوطني والشيخ الفوز في مبارياتهم، في حين لم يحتج المنتخب السعودي سوى الفوز في احد اللقاءين.

صباح: لم أكن في مستواي

قال لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح انه لم يكن في مستواه أمس ما جعله يخسر امام اللاعب السعودي نزار عسيري بأربعة أشواط مقابل شوطين.

ويلعب صباح في المسابقة الفردية، كما كان متقدما على عسيري بشوطين من دون مقابل قبل أن يعود الأخير ويحقق أربعة أشواط متتالية ويظفر بالنصر الذي أسعد الجمهور السعودي خصوصا لما يتمتع به صباح من سمعة جيدة في اللعبة ويعتبر من أبرز نجوم الخليج.

وحقق حبيب فوزا كبيرا في مباراته الأولى على المنتخب الإماراتي بعدما تفوق على سالم محمد سالم بأربعة أشواط من دون مقابل، في مباراة قدم فيها صباح مستوى كبيرا ولم يتح لمنافسه فرصة في العودة.

وقال صباح: «الآن أصبحت في مرحلة صعبة ولن أفرط في أية مباراة قادمة، أحتاج للفوز في جميع لقاءاتي على عمان وقطر والكويت كي أنافس على الميدالية الذهبية».

وعن لقائه بقائد المنتخب السعودي نزار عسيري قال: «لم أكن في مستواي على رغم فوزي في الشوطين الأول والثاني، وأعتقد أن عسيري هو الآخر لم يكن في مستواه، نحن الاثنين لم نظهر بمستوى جيد».

وينتظر صباح لقاءه التالي اليوم في السابعة والربع مساء أمام المنتخب العماني، إذ سيلاقي اللاعب شهاب العلوي.

وتمنى صباح التوفيق لجميع زملائه في المنتخب في جميع المسابقات، مشيرا إلى أن الحظوظ لازالت قائمة في جميع المسابقات.

وتعتبر لقاءاته المقبلة أقل صعوبة من التي مضت عدا اللاعب القطري محسن بوكشيشة الذي يعتبر من المرشحين لنيل الميدالية الذهبية.

وقال حبيب: «سأبذل قصار جهدي ولن أستهين بأي من خصومي، وهدفي هو تحقيق الميدالية الذهبية»

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً