العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ

مناطق

«بلدي الوسطى» يعتمد «البنفت» في «تنمية القرى» و «الآيلة»

سند - مجلس بلدي الوسطى

أصدر مجلس بلدي الوسطى بيانا قال فيه إن لجنة تنمية المدن والقرى والبيوت الآيلة للسقوط بالمجلس قررت في اجتماعها أمس اعتماد نظام «البنفت» للتدقيق في كشف بيانات أرصدة المتقدمين للاستفادة من مشروعي تنمية المدن والقرى والبيوت البيوت الآيلة للسقوط.

وأوضح رئيس اللجنة عادل الستري، أن اللجنة ستعمد إضافة لنظام «البنفت» إلى التعهد الكتابي لصاحب الطلب لتأكيد صحة بياناته على أن يتحمل المتقدم المسئولية القانونية في ذلك.

وأدخلت اللجنة تعديلا على معاييرها بتوزيع دخل الفرد بما يتناسب وعدد أفراد الأسرة بدل تحديد سقف معين للأسرة الواحدة وهو المعمول به حاليا، في خطوة من شأنها التيسير على الأسر الكبيرة وتتلاءم مع الوضع المعيشي والمالي للأسر.

من جهةٍ أخرى، قال عضو المجلس رئيس اللجنة عادل الستري إن اللجنة ستستدعي أحد المسئولين في وزارة شئون البلديات والزراعة لمناقشة مشكلات مياه الأمطار لتستوضح أسباب التأخير في تقديم الكشوف التي وعد بها الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وقت سابق.

... ويعتزم تعديلات على مخطط تطوير السوق الشعبي

الوسط - محرر الشئون المحلية

يعتزم مجلس بلدي المنطقة الوسطى صباح اليوم (الثلثاء) رفع مقترح لتعديل مخطط تطوير السوق الشعبي الذي أقر مسبقا، إذ أشار ممثل الدائرة الثانية في المجلس عادل الستري في تصريح لـ «الوسط» يوم أمس (الاثنين) إلى عزمه لرفع مقترح لتعديلات على مخطط السوق الشعبي كإنشاء سلسلة مطاعم «وجبات سريعة» فيه.

وإلى ذلك، توقع الستري طرح مقترح لجنة البيوت الآيلة للسقوط وتنمية المدن والقرى في جلستها الأخيرة بالاستعانة بمكاتب هندسية لمسح منازل الخدمة الاجتماعية.

وأضاف أنه سيتم التطرق إلى إجراءات استئجار المبنى الخاص للجنة مرورا بموازنته وصولا إلى كوادره وآلية العمل.

وعلى صعيد آخر، من المزمع طرح «أزمة النظافة» مجددا في الجلسة من خلال نقاش مقترح نائب رئيس المجلس عباس محفوظ الذي سبق أن وافقت عليه اللجنة الدائمة في جلستها الأخيرة بتخصيص شركة نظافة لكل مجلس بلدي في كل محافظة إعمالا بقانون البلديات الذي ينص على أن مسألة النظافة اختصاص أصيل للمجالس البلدية والإشراف الكامل عليها وأن تكون مستقلة وصاحبة قرار نهائي في شركة النظافة التي ستختارها.

هذا وأدرج المجلس بندا على جدول أعمال جلسته يقضي بدراسة بعض الحالات الخاصة للأهالي للبت في قرار جذري لها فضلا عن طرح مسألة منح رخص محلات تجارية في منطقة نويدرات والتطرق إلى مسألة مصنع الحديد في المنطقة الوسطى.

العلوي: «الأوقاف الجعفرية» تعطل تجديد العقد مع «شباب أبوقوة»

صرح عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الأولى سيدأحمد العلوي بأنه التقى رئيس وأعضاء مركز شباب أبوقوة الرياضي والثقافي، واطلع على المشكلات التي يعاني منها المركز، ومن ضمنها مسألة تجديد العقد مع الأوقاف في تأجير الملعب وهو الوحيد الذي يستفيد منه أبناء القرية، مبينا أنه اطلع على جميع مراسلات المركز مع إدارة الأوقاف الجعفرية الأوقاف من أجل تجديد عقد الأرض المستأجرة، إلا أن الأخيرة مازالت تماطل في تجديد العقد، في الوقت الذي تجدد فيه لشخصيات أخرى بعقود طويلة الأمد، على رغم أن هذه الأراضي تستخدم فيما يضر الأهالي، كتجميع القمامة والأوساخ.

وأضاف العلوي «في الوقت الذي أمر فيه رئيس الوزراء جميع المسئولين والوزراء بتلمس احتياجات المحافظة الشمالية ومناطقها، ومن ضمنها إقامة المراكز الثقافية والرياضية، إلا أننا نشهد وللأسف تجاهل هذه الأوامر من قبل بعض الوزارات وعلى رأسها المؤسسة العامة للشباب والرياضة».

وأردف «المركز أرسل الكثير من الرسائل إلى رئيس المؤسسة العامة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة للقائه، ولكن في كل مرة يتجاهل النداءات والمراسلات من قبله، وبناء عليه سنرفع خطابا إلى سمو رئيس الوزراء متضمنا أسماء الوزراء الذين لم يستجيبوا لطلب المجلس البلدي للقائهم».

العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً