العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ

«مالية النواب» تبحث حلولا لغلاء أسعار الأدوية

أكد رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عبدالعزيز أبل أن اللجنة التقت في اجتماعها صباح أمس (الاثنين) برئيس جمعية اتحاد الصيدليات ومستوردي الأدوية خالد العوضي، وذلك لمناقشة الأمور المتعلقة بشئون الصيدلة ومجال استيراد الأدوية.

وأوضح أبل أن اللجنة استمعت للمشكلات التي يواجهها مستوردو الأدوية فيما يتعلق بالفرق بين سعر الأدوية والمعدل الذي تشترطه وزارة الصحة لأسعار مبيعات الأدوية. وبين رئيس الجمعية الفرق بين معدلات أرباح وخسائر تجار الأدوية، مشيرا إلى أن التسعيرة التي تفرضها وزارة الصحة على تجار الأدوية لم تتم مراجعتها منذ 3 سنوات، ما يعرض التجار لخسائر كبيرة.

وتداولت اللجنة مع رئيس الجمعية سبل معالجة المشكلات التي يواجهونها، وحرصت اللجنة على بيان موقفها من ضرورة الحفاظ على مستويات مناسبة من الأسعار للمستهلكين من المواطنين الذين يتعاملون مع صيدليات القطاع الخاص، مؤكدة أن قرار تعديل التسعيرة من ضمن صلاحيات السلطة التنفيذية وإنها لم تطلب من مجلس النواب أي تغيير أو تعديل على نظم وقوانين الاستيراد الخاصة بالأدوية.

وأشار أبل إلى أن اللجنة قررت مخاطبة مقدمي الاقتراح بقانون بشأن إنشاء صندوق دعم الرواتب والمعاشات وذلك لإعادة صوغ الفكرة والتركيز على دعم مستويات دخل المواطن بما في ذلك إنشاء الصندوق، كما طلبت اللجنة من مقدمي الاقتراح فصل متطلبات دعم المعاشات ضمن مشروع آخر.

إلى ذلك، استعرضت اللجنة رد وزير شؤون النفط والغاز بخصوص تنفيذ ملاحظات وتوصيات ديوان الرقابة المالية وقررت تكليف النائب جاسم حسين بالاطلاع على الرد وموافاة اللجنة بمرئياته.

وأوضح ابل أن اللجنة قامت خلال الاجتماع بإعادة تنظيم جدول المناقشات وتضمين تقارير الحسابات الختامية للمجلس 2005 -2006 لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل، كما قررت إدراج المواضيع الأخرى وترتيبها ضمن الفترة الزمنية التالية قبل حلول عيد الفطر المبارك، بما يؤدي إلى إنجاز هذه التقارير وتقديمها بعد افتتاح دور الانعقاد الثاني مباشرة.

العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً