العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

«تعمير» الإماراتية تسرِّح نصف موظفيها

قالت صحيفة «ارابيان بزنس» التي تصدر باللغة الانجليزية من دبي، إن شركة «تعمير» ستسرح نصف موظفيها، وذلك على خلفية تباطؤ النشاط العقاري في المنطقة وخصوصا في دبي.

وعدَّ موقع «أرقام»، «تعمير» من كبرى شركات التطوير العقاري الخاصة ومقرها الشارقة. وقال إن الشركة تقوم بتطوير العديد من المشروعات في دبي لاند والخليج التجاري وجزيرة الريم بأبوظبي.

وقالت الصحيفة نقلا عن أحد موظفي الشركة، إن «تعمير» أرسلت إلى 180 موظفا رسائل تبلغهم فيها أنه سيتم الاستغناء عنهم بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري. ويبلغ العدد الإجمالي لموظفي الشركة 350 موظفا.

هذا، وشملت التسريحات جميع أقسام الشركة ولم تقتصر على أقسام معينة، بحسب ما أفاد موظفون في الشركة. وقال أحد الموظفين أن لا أحد في السوق العقارية في دبي يرغب بالشراء حيث الجميع يرغبون بالبيع فقط. وأدت الأزمة المالية العالمية وانحسار فرص التمويل لعزوف العديد من المستثمرين عن سوق دبي العقارية، فيما يعتقد أنه نهاية لطفرة عقارية غير مسبوقة استمرت على مدى السنوات الخمس الماضية. يُذكر أن عددا من الشركات العقارية وجراء تأثرها بالأزمة العالمية لجأت إلى تسريح عدد من موظفيها، فشركة «أمنيات» العقارية استغنت عن ثلث موظفيها تقريبا، كما سرحت شركة «داماك» العقارية سابقا نحو 200 موظف، كما فعل عدد آخر من الشركات العقارية كـ «مراس» القابضة.


العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً