العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

«الاستثمار الأول» يرعى عشاء لـ «مؤتمر المصارف»

يرعى بنك الاستثمار الأول مركزا لممارسة أنشطته، إذ يرعى عشاء وحفل توزيع جوائز القطاع العالمي في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في قاعة الخليج الدولية للمؤتمرات بفندق الخليج.

وقال المدير التنفيذي لـ First Investment Bank جمال الهزيم: «لقد أرست مملكة البحرين قواعدها كمركز مالي إسلامي، وأخذت تخطو نحو إيجاد التدابير التي من شأنها أن تلبي احتياجات المستقبل من خلال تنفيذ الخطط المدروسة بعناية وقياس الجودة إلى جانب الاستثمار في البحوث. وكون البنك جديد العهد بالسوق فإنه يطمح في أن يترك أثرا دائما على القطاع بأن يكون رائدا بمنتجات مبتكرة وديناميكية وقدرة تنافسية عالية».

وقد تم إطلاق البنك في الشهر الماضي لمزاولة أنشطته في مملكة البحرين برأس مال مصرح بلغ 200 مليون دولار أميركي ورأس مال مدفوع بلغ 120 مليون دولار. ويشكل قاعدة المساهمين في البنك عدد من المؤسسات المالية المرموقة في منطقة الخليج العربي. ويقدم البنك مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المبتكرة للشركات والأفراد بجهود متمركزة بالأخص في منطقة دول الخليج العربي ودول منطقة الشرق الأوسط، إذ يتطلع البنك لإضافة القيمة المرجوة للمساهمين والزبائن. ويعتزم البنك تقديم نموذج جديد لقطاع الاستثمار البنكي في المنطقة عن طريق تدشين شراكات بين القطاعين الخاص والعام، ما سيعود بالمنفعة على المجتمع.

وأضاف الهزيم أنه «بتزايد الإقبال على الصيرفة الممتثلة للشريعة أصبحت المؤسسات المالية بحاجة إلى أن تضمن أنها على أتم الاستعداد لتناول القضايا التي تواجه القطاع حاليا قبل الأخذ بالتوسع في السوق، كما سيتيح المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية المجال للمتمرسين وقادة القطاع للاطلاع على التدابير المستحدثة في القطاع المالي الاستثماري وتحديد سبل النمو والتوسع عالميا».

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً