العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ

أسبوعان يحددان مستقبل ألونسو مع ماكلارين أو رينو

كشف البريطاني رون دينيس مدير ماكلارين مرسيدس أن مستقبل سائق الفريق الإسباني فرناندو الونسو الذي خسر اول من أمس (الأحد) لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لمصلحة الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، سيقرر في الأسبوعين المقبلين.

وشاب التوتر علاقة الونسو، بطل عامي 2005 و2006، بزميله البريطاني لويس هاميلتون وبمديره دينيس خلال الموسم الحالي، ما يرجح احتمال رحيل الاسباني عن الفريق البريطاني - الألماني بعد موسم واحد معه.

وكان الونسو نفى أمس (الاثنين) انه اتخذ قراره بشأن ترك ماكلارين والعودة إلى فريقه السابق رينو كما كان يشاع، مضيفا «كل ما يقال شائعات، لم اتحدث إلى أي فريق آخر وهذا هو الواقع. إذا لم ابق في ماكلارين فلا يمكنني القول إن رينو هي خياري الأوّل».

وكان مدير رينو الإيطالي فلافيو برياتوري قد كشف في أكثر من مناسبة عن رغبته في استعادة خدمات الونسو الذي توج مع الفريق الفرنسي باللقب العالمي خلال العامين الماضيين.

ويمكن القول إنه لا توجد هناك فرق كثيرة مستعدة لدفع مستحقات الونسو السنوية والتي تبلغ 14 مليون جنيه استرليني باستثناء فيراري وماكلارين وتويوتا التي تعتبر أكثر الفرق انفاقا في البطولة وهي تبحث عن سائق يحل بدلا من الألماني رالف شوماخر، ما قد يرجح احتمال انتقال الونسو الى صفوف الفريق الياباني خصوصا أن ابواب فيراري قد أقفلت بوجهه بعد تمديد عقد البرازيلي فيليبي ماسا حتى العام 2010.

ومن المحتمل ان يتخذ الونسو قرار البقاء مع ماكلارين رغم الشوائب التي تسيطر على علاقته بالفريق، لأنّ عقده مع الأخير ينتهي في نهاية الموسم المقبل مع خيار تمديده لموسم اضافي، وهو لا يريد أن يخسر عقده «الباهظ» مع فريق دينيس، علما بأن المال كان السبب الأساسي الذي دفعه لترك رينو والانتقال إلى ماكلارين.

وعلق دينيس على هذا الموضوع قائلا «كما قلت في السابق أن مسألة السائقين ستبت في نهاية الموسم، وسنبحثها خلال الأسبوعين المقبلين. يمكن أن أقول لكم: إننا فكرنا جيّدا في الموضوع لكن لا يمكنني إطلاعكم على ما فكرنا به. أشعر أننا نملك رؤية واضحة حول المستقبل لكننا لم نناقش التفاصيل».

وعلى رغم أن دينيس والونسو لم يتبادلا الحديث منذ سباق المجر، فإن الأوّل عبّرعن خيبته بعدم تمكن الإسباني من الفوز باللقب كما هي حال هاميلتون أيضا.

وفي معرض ردّه على سؤال حول إذا كان يشعر بالارتياح بعد انتهاء موسم صعب تخللته إدانة ماكلارين مرسيدس بتهمة التجسس على فيراري إضافة للمشاكل الداخلية، قال دينيس «بصراحة انا لست سعيدا لانتهاء موسم فشلنا فيه في الحصول على اللقب، لكنه كان موسما رائعا وسائقا الفريق حققا نتائج جيّدة. من المخيّب أن أيّا منهما لم يفز باللقب».

العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً