العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

إجراءات صارمة للقضاء على التلاعب في بطولة أستراليا للتنس

يعتزم منظمو بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى اتخاذ إجراءات صارمة وتطبيق نظام أمني جديد ضد التلاعب بنتائج المباريات بعد ما أثير في الآونة الأخيرة عن وجود فساد في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.

وتناقش مجموعة العمل حاليا سبل التأكد من القضاء على قضية التلاعب في نتائج المباريات استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة التي تقام من 14 إلى 27 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال ستيف وود رئيس الاتحاد الاسترالي للتنس أمس (الأربعاء) إن منظمي البطولة يعملون بالتعاون مع مستشارين أمنيين لمكافحة أية مراهنات غير مشروعة كما سيجتمعون مع وكالات تنفيذ القانون.

وقال وود: «نتعامل مع الموقف بكل جدية لأنها قضية بارزة تخص جميع المسئولين عن التنس في العالم على رغم أننا لم نواجه أية واقعة للتلاعب بنتائج المباريات في أستراليا... أريد التأكيد على أننا مستمرون في العمل الجاد والتعاون الوثيق مع اتحادات التنس المختلفة في العالم كله لتنسيق طريقة جماعية وشاملة لحماية استقامة رياضتنا».

ومنذ ظهور احتمالات بشأن وجود تلاعب في مباراة جرت في بولندا في أغسطس/ آب شارك فيها الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع على العالم، تتوالى اتهامات واعترافات من جانب لاعبين عن وجود تلاعب في نتائج عدد من المباريات.

وتجري الرابطة العالمية لمحترفي التنس منذ فترة تحقيقا في بعض المراهنات التي يشارك فيها العاملون في مجال التنس والمحاولات المحتملة للتلاعب بنتائج المباريات من جانب الجريمة المنظمة.

كما بدأت الهيئات الكبيرة الأخرى للعبة مثل الاتحاد الدولي للعبة والرابطة العالمية لمحترفات التنس واللجنة المشرفة على بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في إجراء تحقيق مماثل.

وكانت الرابطة العالمية لمحترفي التنس وجهت تحذيرا إلى اللاعبين بضرورة الإبلاغ خلال مهلة أقصاها 48 ساعة عن أية محاولات من أي أشخاص لتوريطهم في التلاعب بنتائج المباريات. وإذا لم يبلغ أي لاعب عن مثل هذه المحاولات سيكون معرضا لتوقيع عقوبات عليه.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً