العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

«طيران الإمارات» تفتتح خطين جديدين إلى «تورنتو» و«أحمد أباد»

توسعت شبكة طيران الإمارات شرقا وغربا، إذ أطلقت الناقلة خدمتين جديدتين بلا توقف، الأولى بمعدل ست رحلات أسبوعيا إلى «أحمد أباد» في الهند والثانية إلى «تورنتو» في كندا بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.

وسافر على متن الرحلة الافتتاحية إلى تورنتو الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على رأس وفد من كبار الشخصيات ضم السفيرة الكندية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سارة راديكي وسفير دولة الإمارات في كندا حسن السويدي، وعددا من مسئولي طيران الإمارات من بينهم النائب التنفيذي للرئيس للعمليات التجارية غيث الغيث، نائب رئيس أول قطاع مكتب الرئيس وإدارة المنشآت والمشاريع علي الصوري، ونائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة مايك سايمون.

وسافر على متن الرحلة الافتتاحية للناقلة إلى نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وأحمد أباد، كل من نبيل سلطان، ونائب رئيس العمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي سالم عبيدالله.

وتدشن الخدمة الجديدة إلى تورنتو ثاني محطة لطيران الإمارات في أميركا الشمالية بعد نيويورك، في حين أصبحت «أحمد أباد» تاسع محطة للناقلة في الهند، ما يعزز خدماتها في منطقة شبه القارة الهندية.

وأعرب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن سعادته بانطلاق الخدمتين الجديدتين إلى «تورنتو» و»أحمد أباد» اللتين طال انتظارهما بالقول: «جاء انطلاق الرحلات الجديدة إلى المدينتين نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلت على مدار الأشهر السابقة، ويسعدنا أن نواصل توسيع شبكة خطوطنا وأن نوفر مزيدا من خيارات السفر لزبائننا حول العالم». وأضاف «نحن على ثقة تامة من نجاح الخدمتين الجديدتين ودورهما في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من كندا والهند خلال السنوات المقبلة».

وستستخدم الناقلة على رحلات تورنتو، طائرة بوينغ 777- 300 ئي آر ذات المدى الطويل، مقسمة إلى ثلاث درجات: 12 مقعدا في الأولى، 42 في درجة رجال الأعمال و304 مقاعد في السياحية، مع نظام حديث للترفيه الجوي في كل مقعد في الدرجات الثلاث.

أما رحلات «أحمد أباد» فتتم باستخدام طرازين حديثين من الطائرات: إيرباص أ330- 200 بتوزيع الدرجات الثلاث (12 مقعدا في الأولى، 42 في درجة رجال الأعمال و183 في السياحية) وبوينغ 777- 200 بتوزيع الدرجتين (42 مقعدا في درجة رجال الأعمال و304 في السياحية)، وكلا الطرازين يعمل حاليا على خطوط الناقلة إلى مختلف المدن الهندية.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً