العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

الوليد يتبرع بـ20 مليون ريال لـ «العربية المفتوحة»

بعث رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، برقية شكر وتقدير لرئيس مجلس إدارة مؤسسة المملكة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز على تبرعه بمبلغ 20 مليون ريال مساهمة في تنفيذ مباني الجامعة العربية المفتوحة في عدد من الدول العربية.

وقال الأمير طلال بن عبدالعزيز في برقيته «إننا اذ نشكر لكم هذه البادرة الكريمة التي ستمكن بإذن الله مع غيرها من المبادرات المنتظرة الجامعة العربية المفتوحة من استكمال مبانيها وتعميم منافعها العلمية في ارجاء الوطن العربي كافة».

وعلّق الوليد بالقول: «إننا مسرورون بتقديم الدعم للجامعة العربية المفتوحة بشتى الطرق والوسائل لترسيخ أسس تعليمية قوية لأجيال اليوم والمستقبل». وقام الوليد بالعديد من المبادرات لدعم التعليم والثقافة، بما في ذلك مساهماته في مساندة الجامعات التي تسعى لتقريب وجهات النظر بين الغرب والوطن العربي. ففي العام 2005، قدم سموه هبة قدرها20 مليون دولار لصالح جامعة هارفارد لتمويل مشروع تطوير برنامج الدراسات الإسلامية بالجامعة، و20 مليون دولار أخرى لصالح جامعة جورج تاون بالعاصمة الأميركية (واشنطن) لدعم مشروع توسعة مركز التفاهم الإسلامي - المسيحي (CMCU).

وفي العام 2004، تبرع الأمير الوليد بمبلغ 5 ملايين دولار لصالح الجامعة الأميركية ببيروت لتأسيس مركز للدراسات والبحوث الأميركية، ومبلغ 10 ملايين دولار للجامعة الأميركية بالقاهرة لتمويل إنشاء مبنى للدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية بالحرم الجامعي، وتأسيس وتشغيل مركز للدراسات والبحوث الأميركية. وفي العام 2003، قدم الأمير الوليد هبه قدرها مليون يورو لمعهد الدراسات العربية والإسلامية بجامعة إكستر Exeter البريطانية. يذكر أن مؤسسة المملكة مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً