العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

خليفة: لاعبا الارتكاز سر تفوق منتخبنا... واستحققنا هذا الفوز

شكوك بشأن مشاركة النبهان اليوم أمام العراق

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة فوزا مستحقا على منتخب تونس وذلك بنتيجة 3/صفر في المباراة التي جرت بينهما في الصالة المغطاة بأستاذ القاهرة يوم الخميس الماضي، وجاءت نتائج الأشواط بواقع: 25/22، 25/20، 25/20. ودخل مدرب منتخبنا الصربي سانسيك هذا اللقاء بتشكيلته المتوقعة وهي بمشاركة حسين الحايكي في صناعة الألعاب وصادق إبراهيم وجاسم النبهان في مركز 4 وميرزا عبدالله في مركز2 وفي مركز الارتكاز كل من فاضل عباس وحسن ضاحي واللاعب الحر أيمن هرونة.

من جهته أكد مساعد مدرب منتخبنا يوسف خليفة أن لاعبي منتخبنا قدموا مستوى مميزا في جميع الأشواط واستحقوا الفوز بهذه المباراة وبهذه النتيجة بالذات، وقال أيضا: «اللاعبون قدموا مباراة ممتازة بمجملها العام، ولكن في الشوط الأول غلبت على لاعبي فريقنا في انطلاقته حتى النصف الثاني منه الأخطاء السهلة، ولكن مع تحسن مستوى الفريق وتقليص عدد الأخطاء حققنا الأهم وكسبنا الشوط بكل جدارة، وفي الشوط الثاني والثالث كان مستوى الفريق جيدا مع أخطاء قليلة رجحت كفت منتخبنا بتحقيق نقاط المباراة».

وعن الأسباب التي أدت الى تفوق منتخبنا بهذه النتيجة، قال: «نحن كنا نتوقع تحقيق الفوز ولكن ليس بهذه النتيجة ولكن ولله الحمد حققنا الهدف الذي نصبوا إليه، فكل اللاعبين قدموا مستوى طيبا ولكن لاعبي الارتكاز فاضل عباس وحسن ضاحي كانا في الموعد وقدما مباراة كبيرة سواء بالضرب الهجومي السريع أو تشكيل حوائط صد مثالية أعطت الأفضلية لفريقنا، إضافة إلى تميز صانع الألعاب حسين الحايكي في صناعة الألعاب بفضل الكرة الأولى التي تصل إليه بصورة سليمة، وبرز لاعبو الأطراف أيضا وهذا مما لا شك فيه». وأضاف «كانت نسبة تركيزنا في النقاط الأخيرة من الأشواط كبيرة ووقوعنا في الأخطاء قليل جدا على عكس المنتخب التونسي الذي دائما ما يقع في الأخطاء في هذه المرحلة بالذات، وهذا تكرر كثيرا في النهائي الإفريقي الأخير أمام مصر بالنسبة الى المنتخب التونسي».

وعن مباراة منتخبنا اليوم مع المنتخب العراقي، أوضح يوسف «نحن لا نملك عن مستوى الفريق العراقي أي شيء في الوقت الجاري ولكن سنحاول تنظيم صفوفنا قبل المباراة في الجلسة الفنية». وأضاف «من المتوقع أن نلعب هذه المباراة بالتشكيلة نفسها التي واجهنا فيها تونس مع اختلاف بسيط في حال لم يصل النبهان إلى مصر في الوقت المحدد، لأن جاسم النبهان في الوقت الجاري يوجد في مدينة دبي بالإمارات ليخوض مع فريقه الشباب مباراة ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد هناك، ومن المتوقع وصوله اليوم».

منتخبنا يواجه العراق اليوم

يواجه منتخبنا للكرة الطائرة اليوم في مباراته الثانية ضمن بطولة الألعاب العربية للكرة الطائرة المنتخب العراقي، وستنطلق هذه المباراة في الساعة 7 مساء بتوقيت البحرين، وبعد الفوز الرائع الذي حققه منتخبنا على المنتخب التونسي سيكون منتخبنا مطالبا بمواصلة الأداء المميز لكي يحقق الهدف بالتأهل للأدوار المقبلة.

ومن المتوقع أن يدخل مدرب منتخبنا سانسيك هذه المباراة بالتشكيلة الآتية: حسين الحايكي في صناعة الألعاب وصادق إبراهيم وحمد عيد في مركز 4 وميرزا عبدالله في مركز2 وفي مركز الارتكاز كل من فاضل عباس وحسن ضاحي واللاعب الحر أيمن هرونة. وربما لا يشارك النبهان في هذه المباراة، لأنه ربما يصل اليوم من الإمارات.

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً