العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

بمعنويات مانشستر يونايتد المرتفعة يسعى إلى صدارة مؤقتة

أرسنال في استراحة ريدينغ الاثنين في «البريميرليغ»

يأمل مانشستر يونايتد الانفراد بصدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يستضيف فريق بلاكبيرن على استاد «أولد ترافورد» الشهير بمدينة مانشستر غدا (الأحد) في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة التي يدافع فيها مانشستر يونايتد عن لقبه.

ويتصدر أرسنال المسابقة حاليا برصيد 27 نقطة فقط وبفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد ولكن مانشستر يستطيع الانفراد بالصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل إذ لن يخوض أرسنال مباراته في هذه المرحلة قبل يوم الاثنين عندما يحل ضيفا على ريدينج في ختام المرحلة.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراته أمام بلاكبيرن بمعنويات مرتفعة بعد أن ضمن الفريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا بالفوز الساحق على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 4/صفر الأربعاء الماضي.

وبعد أن حصد نقطتين فقط من مبارياته الثلاث الأولى في الدوري الانجليزي هذا الموسم نجح مانشستر يونايتد في الفوز بجميع مبارياته الثماني التالية قبل لقاء بلاكبيرن الذي يقوده نجم فريق مانشستر يونايتد سابقا المدرب مارك هيوز.

وقدم بلاكبيرن عروضا ونتائج رائعة في الموسم الجاري ليحتل الآن المركز السادس في جدول المسابقة برصيد 22 نقطة وبفارق خمس نقاط خلف المتصدرين أرسنال ومانشستر يونايتد.

ولكن المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون يثق في قدرة فريقه على تحقيق الفوز التاسع على التوالي وانتزاع الصدارة ولو مؤقتا.

ويعود إلى صفوف الفريق كل من أوين هارغريفز وريو فيرديناند ورايان غيغز بعد أن غابوا عن صفوفه في المباراة أمام دينامو كييف لحصولهم على فرصة للراحة.

أما بلاكبيرن فيعتمد بشكل كبير على تألق مهاجمه الجنوب أفريقي بينديكت مكارثي الذي استعاد مستواه العالي وسجل للفريق خمسة أهداف في آخر خمس مباريات بعد أن استبعد من صفوف الفريق في بداية الموسم الجاري.

أما أرسنال الذي نجح مثل مانشستر في التأهل مبكرا إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي بالتعادل السلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي فيحل ضيفا على ريدينج يوم الاثنين المقبل في ختام مباريات هذه المرحلة.

ويسعى أرسنال للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الموسم الجاري لأطول فترة ممكنة.

وينتظر أن يعيد المدير الفني لارسنال الفرنسي آرسين فينغر والذي أجرى ثمانية تغييرات في صفوف الفريق استعدادا للقاء براغ عددا من اللاعبين إلى تشكيل الفريق مثل الاسباني سيتش فابريغاس والبيلاروسي ألكسندر هليب والتشيكي توماس روزيكي الذي تماثل للشفاء من الإصابة.

وقال فينغر: «نأمل أن يكون روزيكي مستعدا لمباراة يوم الاثنين. إنها إصابة طفيفة للغاية. يمكنك أن ترى أنه يكون لاعبا مهما للغاية عندما يكون سليما ولكن عندما يعود للفريق بعد فترة غياب بسبب الإصابة فإنه يحتاج إلى مباراتين أو ثلاث مباريات لاستعادة مستواه العالي ولذلك فمن الضروري بالنسبة إليه ولنا أن يتعافى من مشكلات الإصابة العضلية».

ويواجه مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة اختبارا صعبا خارج ملعبه أمام بورتسموث صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

أما تشلسي صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة فيسعى إلى مواصلة صحوته في المسابقة ومواصلة المطاردة مع أرسنال ومانشستر يونايتد عندما يستضيف فريق إيفرتون غدا (الأحد) على استاد «ستامفورد بريدج» في لندن.

بينما يحاول ليفربول صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة تقليص الفارق مع المتصدرين عندما يستضيف فريق فولهام اليوم (السبت).

ويخوض ليفربول بقيادة مديره الفني الاسباني رافاييل بينيتيز مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز الساحق الذي حققه على بشكتاش التركي بثمانية أهداف نظيفة الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ولكن بينيتيز يحتاج للمفاضلة بين استمرار الدفع بمهاجمه بيتر كراوش الذي سجل هدفين في مرمى بشكتاش أو إعادة المهاجم الاسباني فيرناندو توريس إلى موقعه في هجوم الفريق.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سندرلاند مع نيوكاسل وديربي كاونتي مع ويستهام اليوم (السبت) وبرمنغهام مع أستون فيلا وبولتون مع ميدلسبره وتوتنهام مع ويغان غدا (الأحد).

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً