العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

امتحان صعب ومثير لصدارة الإنتر أمام لاتسيو

فيورنتينا مع أودينيزي وميلان يلاعب أتلانتا

مع تأهل إنتر ميلان المبكرللدور الثاني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتألق الملحوظ لمهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يسعى الفريق إلى استغلال الروح المعنوية المرتفعة له وللاعبيه في الوقت الجاري من أجل الانطلاق بقوة في مسابقة الدوري الايطالي لكرة القدم التي يدافع فيها الفريق عن لقبه.

ويستضيف إنتر ميلان فريق لاتسيو غدا (الأحد) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي التي تنطلق فعالياتها اليوم (السبت).

ولعب المهاجم السويدي إبراهيموفيتش دورا كبيرا وفعالا في فوز إنتر ميلان متصدر الدوري الايطالي برصيد 25 نقطة على سيسكا موسكو الروسي 4/2 الأربعاء الماضي في الجولة الرابعة من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا.

وسجل إبراهيموفيتش هدفين لفريقه في هذه المباراة بينما سجل الأرجنتيني إستيبان كامبياسو الهدفين الآخرين ليقودا الفريق إلى التأهل المبكر للدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة.

ونجح إبراهيموفيتش في تسجيل هدفين في مباراة واحدة للمرة الثانية في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

واستعاد إبراهيموفيتش (26 عاما) بالهدفين ذاكرة التهديف التي غابت عنه على مدار شهر كامل ليمنع إبراهيموفيتش بذلك الجدل الذي دار حوله في الآونة الأخيرة وبدء مقارنته بالنجم الهولندي السابق ماركو فان باستن.

وقال إبراهيموفيتش: «سجل (فان باستن) أهدافا أكثر وأفضل مني. أحب تحمل المسئولية وأفعل كل شيء من أجل الفوز ولكن لا يهمني فقط تسجيل الأهداف وإنما تحظى التمريرات بأهمية كبيرة عندي».

ويحتل إبراهيموفيتش حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الايطالي بعد مرور 11 مرحلة من المسابقة إذ سجل سبعة أهداف بالتساوي مع قائد روما فرانشيسكو توتي ونجم خط وسط ميلان البرازيلي كاكا وبفارق ثلاثة أهداف خلف مهاجم يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه.

ويفتقد إنتر ميلان في مباراته أمام لاتسيو لنجوم خط الوسط البرتغالي المخضرم لويس فيغو والصربي ديغان ستانكوفيتش والفرنسي باتريك فييرا بسبب الإصابة.

ويخوض لاتسيو المباراة بمعنويات مرتفعة أيضا بعد الفوز الثمين الذي حققه على فيردر بريمن الألماني 2/1 في دوري أبطال أوروبا بفضل هدفين سجلهما توماسو روكي. ولكنه سيفتقد في مباراته أمام إنتر ميلان لجهود قائده لوشيانو زاوري بسبب الإصابة. ويستضيف فيورنتينا صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف إنتر ميلان غدا (الأحد) فريق أودينيزي الذي يحتل المركز الخامس في المسابقة.

وبعد نجاح روما في تحقيق التعادل الثمين 2/2 مع مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي مساء الأربعاء الماضي يسعى روما إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث بالدوري الايطالي أو القفز على المركز الثاني من خلال الفوز على مضيفه كالياري في مباراة أخرى غدا (الأحد).

ويأمل روما الذي يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة استعادة جهود قائده فرانشيسكو توتي بعد التعافي من الإصابة.

ويسعى يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة إلى التغلب أيضا على مضيفه بارما غدا (الأحد) بعد الدفعة المعنوية التي حصل عليها يوفنتوس بتعادله الثمين 1/1 أمام إنتر ميلان في المرحلة السابقة من البطولة بالهدف الذي سجله نجمه العائد بقوة ماورو كامورانيزي.

وتشهد مدينة بيرجامو مباراة قمة بين أتلانتا صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة وميلان الذي يبدو أنه يفضل المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بعد أن فشل في الفوز بأية من المباريات التي خاضها على ملعبه في البطولة هذا الموسم ليتراجع إلى المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

ونجح ميلان في مواصلة تقدمه بثبات في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يدافع فيها عن لقبه إذ سحق فريق شاختار دونيتسك الأوكراني 3/صفر بفضل ثنائية لفيليبو إنزاغي. وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سامبدوريا مع أمبولي وباليرمو مع نابولي اليوم (السبت) وتورينو مع كاتانيا وسيينا مع ليفورنو وريجينا مع جنوه غدا (الأحد).

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً