العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

برشلونة بذكريات «الجريمة» يأمل رد الاعتبار من خيتافي

الريال في مأزق مايوركا المتطور في «الليغا»

يفتتح برشلونة اليوم (السبت) مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على خيتافي في مباراة ثأرية بين الفريقين بعدما تغلب خيتافي على برشلونة 4/صفر على الملعب نفسه في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا ليطيح به من البطولة.

ويخوض برشلونة هذه المباراة بمعنويات عالية على الملعب الذي يعتبره «مسرح الجريمة» في إشارة على السقوط المدوي له في بطولة الكأس الموسم الماضي بعدما تغلب الفريق على ضيفه رينجرز الاسكتلندي 2/صفر أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

لكن ما يزعج برشلونة فعلا أنه حقق فوزا وحيدا في خمس مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز مع برشلونة في هذه المباراة بسبب الشد العضلي الذي تعرض له خلال فترة الإحماء التي سبقت مباراة فريقه أمام رينجرز، كما قد يغيب عن صفوف الفريق لاعبه الإيطالي جانلوكا زامبروتا للإصابة أيضا. كما يغيب عن الفريق منذ فترة طويلة لاعبوه البرازيلي جوزيه إدميلسون والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو بسبب الإصابات أيضا وعلى رغم ذلك يشعر الفريق بالاطمئنان بعد استعادة نجميه الفرنسيين إيريك أبيدال وتييري هنري لمستواهما العالي ولياقتهما البدنية المرتفعة. وقال مهاجم الفريق مانويل دل مورال: «نعتزم أن نصعب عليه الأمور مجددا». ويحتل خيتافي المركز الخامس عشر في مسابقة الدوري بعد البداية المتواضعة له في المسابقة هذا الموسم. وفي مباراة أخرى اليوم ضمن المرحلة نفسها يلتقي فالنسيا مع مرسية، ويسعى المدير الفني الجديد لفالنسيا الهولندي رونالد كومان إلى تجنب السقوط مرة أخرى مع الفريق بعد السقوط أمام روزنبرغ النرويجي الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا والذي أضعف فرصة الفريق بشدة في التأهل للدور الثاني في البطولة الأوروبية إن لم يكن قد قضى على هذه الفرصة تماما. ويبدو أن مشكلات فالنسيا مع إصابات اللاعبين لن تنتهي فلم يكد مهاجم الفريق ديفيد فيا يعود إلى صفوف فالنسيا حتى أصيب زميله في الهجوم فيرناندو موريانتيس. ويحتل فالنسيا المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة. أما أبرز مواجهات غدا (الأحد) ضمن المرحلة نفسها فتشهد لقاء ريال مدريد مع ضيفه ريال مايوركا على استاد «سانتياغو برنابيو». وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام جماهير ريال مدريد لاستعادة الذكريات الجميلة من الموسم الماضي عندما تغلب فريقها على ريال مايوركا 3/1 ليتوج بطلا للدوري الاسباني للمرة الأولى منذ أربع سنوات. ويغيب عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة لاعبوه غوتي والهولندي آريين روبن والأرجنتيني غونزالو هيغوين. وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلد الوليد مع ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا مع أوساسونا واسبانيول مع أتليتك بلباو وديبورتيفو لاكورونا مع ريسينج سانتاندر وريال بيتيس مع ريال سرقسطة وألميريا مع أتليتكو مدريد وفياريال مع أشبيلية.

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً