العدد 1897 - الخميس 15 نوفمبر 2007م الموافق 05 ذي القعدة 1428هـ

فخرو يبحث تدشين برامج استثمارية مع الصين

بحث وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو خلال استقباله في مكتبه صباح أمس بحضور السفير الصينى لدى المملكة وفدا ممثلا عن القطاعات الصناعية بجمهورية الصين الشعبية برئاسة رئيس بلدية جانجدو لي جانجنج، فكرة تدشين برامج استثمارية مشتركة في مجالات نقل وتوظيف آليات التكنولوجيا المتطورة في مؤسسات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والاستعانة بالخبرة الصينية في صناعات الحديد والصلب .

وأعرب الوزير عن رغبة الحكومة توثيق التعاون الاقتصادي مع الجانب الصيني، وخصوصا فيما يتصل بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تعكف الوزارة حاليا على تنفيذ استراتيجية طموحة للنهوض بهذا القطاع وتمكين المشتغلين فيه ومضاعفة مساهمته في الناتج المحلي.

وأضاف الوزير أن تنفيذ الإستراتيجية يستدعى دوما الاسترشاد بآراء وخبرات المنظمات الدولية الصناعية بما فيها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

... ويشيد بخدمات المؤسسات الاستثمارية

أشاد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بالخدمات المتقدمة التي تقوم بها المؤسسات الإستثمارية العالمية والوطنية والقطاع الخاص عموما، في قطاعي الصناعة والتجارة، منوها في الوقت نفسه بالدور المحوري الذي يمكن أن تشكله هذه المؤسسات في جذب الإستثمارات وتشجيع توطين الأموال واستثمارها في مملكة البحرين وخصوصا في ظل التسهيلات الكبيرة التي تمنحها الحكومة لهذه المؤسسات للقيام بأعمالها في البحرين.

جاء ذلك على هامش استقبال الوزير لكونراد إيلتز من مجموعة إنفستكورب، إذ أعرب عن دعم الحكومة للمؤسسات والشركات الخاصة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتطويره ورقيه.

العدد 1897 - الخميس 15 نوفمبر 2007م الموافق 05 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً