العدد 1897 - الخميس 15 نوفمبر 2007م الموافق 05 ذي القعدة 1428هـ

«تريند مايكرو» تستحوذ على «بروفيلا»

قالت «تريند مايكرو»، الشركة العاملة في برمجيات وخدمات أمن المحتويات والشبكات، أمس إنها أبرمت اتفاقا نهائيّا وحاسما تقوم بموجبه بالاستحواذ على «بروفيلا»، الشركة المتخصصة في حلول النقاط النهائية الذكية المبنية على البصمة والخاصة بحماية البيانات والمعلومات الحساسة للشركات والمؤسسات من تسرُّبها أو تسريبها.

وينص الاتفاق المبرم بين الطرفين على أن تعمل «بروفيلا» شركة مُلحقة بالشركة التابعة إلى «تريند مايكرو» في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت «تريند مايكرو» إن الخبراء العاملين في «بروفيل»ا وتقنياتها وحلولها الفائقة ستدعم حزمة «تريند مايكرو» من حلول حماية المحتوى متعدِّدة الطبقات التي تتسم بسهولة نشرها وإدارتها لزبائنها من الشركات والمؤسسات.

ومن المعروف أن الشركات كافة على اختلاف أحجامها وفئاتها تظل عرضة لتسرُّب أو تسريب معلوماتها وبياناتها، الأمر الذي قد يعرِّضها لتهديدات أمنية ومالية وقانونية فضلا عن التهديدات التي قد تطول الخصوصية والملكية الفكرية وما في حكم ذلك. ومن المعروف أيضا أن العاملين والفنيين المتنقلين والمزوَّدين بحواسيب محمولة غير محمية وغير آمنة قد يكشفون معلومات وبيانات الشركة ذات الحساسية البالغة، من دون قصد أو عن عمد، عبر الشبكات اللاسلكية. وفي ضوء الزيادة المطردة في عدد الأجهزة المبنية على منافذ «يو إس بي»، فإن جميع الحواسيب المكتبية الموضوعة في الشركات والمؤسسات هي الأخرى عرضة للخطر. ومن المؤكد أن سمعة الشركة ومكانتها قد تكون في خطر إذا ما تسرَّبت مثل هذه البيانات، ناهيك عن هدر وقتها وأموالها، وخصوصا بعد أن يبدأ اختصاصيو الحلول الأمنية محاولاتهم لاستعادة البيانات الحساسة ومنع تسريبها أو تسرُّبها لاحقا.

ويعاني اختصاصيو الحلول الأمنية في الشركات الأمرَّين، فحتى عندما يقومون بمعالجة التسريبات السابقة للمعلومات والبيانات الحساسة، فإنه من المحتمل أن تترسب بيانات حساسة أخرى عبر مجموعة واسعة من النقاط النهائية. وفي هذا الصدد، من المعروف أن تقنية شركة «بروفيل»ا المتطورة والمبتكرة تتيح التحكم بتسريبات البيانات عند نقاط نهائية عدة وبطريقة ذكية. كما تتيح هذه التقنية للشركات أن تحدِّد موقع البيانات المهمة والحساسة بدقة متناهية من أجل حمايتها بطريقة فاعلة ونشطة. كما تتيح حلول «بروفيلا» تثقيف وتعريف المستخدمين النهائيين بشأن سياسات الشركة ومتطلبات التشريعات النافذة.

وتعليقا على صفقة الاستحواذ على «بروفيل»ا، قالت الرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة المشاركة في «تريند مايكرو» إيفا تشين: «تصب تريند مايكرو اهتمامها على تزويد زبائنها بأفضل حلول أمن المحتوى الذكية والنافعة التي يمكن التحكم بها بطريقة مركزية، وذلك حرصا منها على دعم زبائنها في رصد وصدِّ كل التهديدات الحديثة، الخبيثة وغير المتوقعة، التي تجد طريقها إلى الشركة أو منها، هذا يشمل بطبيعة الحال تسريبات البيانات العرضية والعفوية أو المقصودة». وتابعت قائلة: «ومن أجل مواجهة هذه المشكلة المستفحلة يوما بعد آخر، فإنه يتعين علينا أن نملك رؤية واضحة ومعمقة عن البيانات وطبيعتها وسبل الحيلولة دون استغلالها عبر أجهزة وقنوات النقاط النهائية. ونحن على ثقة بأن استحواذنا على بروفيلا سيعزز قدراتنا على تنفيذ استراتيجيتنا ورؤيتنا لحلول أمن المحتوى المتكاملة، وخصوصا أن حلولها وتقنياتها تكمل حلولنا وتقنياتنا بطريقة لافتة».

يذكر أن «تريند مايكرو» ستواصل توفير حلول «بروفيل»ا المستقلة في الأجل المنظور، فيما ستعمد إلى دمج تقنيات «بروفيلا» تدريجيا ضمن حلولها الخاصة بالشركات الكبرى والصغرى والمتوسطة. ومن المعروف أن حلول «بروفيل»ا منتشرة في شمال إفريقيا والصين وتايوان وأوروبا واليابان.

العدد 1897 - الخميس 15 نوفمبر 2007م الموافق 05 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً