العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

«البلديات» تعتمد 615 بيتا آيلا في جميع محافظات المملكة

انتهت من تصاميم 220 طلبا

أكدت وزارة شئون البلديات والزراعة اعتماد 615 بيتا آيلا للسقوط في جميع محافظات المملكة، منها 107 في المنامة، و119 في المحرق، و83 في الجنوبية، و149 في الشمالية، و157 في الوسطى.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي السادس للجنة مشروع البيوت الآيلة للسقوط الذي عقد أمس بمقر وزارة «البلديات» بالمنامة»، بحضور ممثلي ورؤساء المجالس البلدية، إذ تم الاطلاع على مرئيات وزارة الكهرباء والماء بخصوص آلية قطع التيار الكهربائي من قبل مقاولين معتمدين.

وفي هذا الشأن، قال رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري: «تفاديا للمشكلات السابقة فيما يتعلق بقطع وإيصال التيار إلى البيوت الجاهزة، فإن هناك توجها لتشكيل لجنة من وزارة الكهرباء والماء خاصة بالمشروع، باعتبار أنه مشروع وطني، إذ ستتم مخاطبة وزير الكهرباء والماء بشأنها لانتداب 10 موظفين من الوزارة ليكونوا متفرغين كليا للمشروع، أسوة بوزارة «البلديات» وجهاز المساحة اللذين فرغا موظفين من قبلهما للمشروع، وخصوصا أن هناك بيوتا جاهزة ولا يوجد فيها كهرباء».

وأضاف البوري «بالنسبة للتصاميم الهندسية تم الانتهاء من تصاميم 220 طلبا، وبشأن المسح تم مسح 270 طلبا، وتم اعتماد 7 شركات استشارية ستوزع على المحافظات الخمس بحسب حجم الطلبات، ومن المؤمل أن يخصص مكتبين لكل من (الشمالية) و (الوسطى)، ومكتب لـ (المحرق) و (الجنوبية) و (العاصمة)».

وتابع «تم في الاجتماع تأكيد ضرورة الإخلاء بدءا من الشهر المقبل، وإخبار الأهالي بذلك من قبل المجالس البلدية، إذ أكدت وزارة الكهرباء ضرورة الإخلاء المبكر، فيما تقرر صرف علاوة بدل الإيجار كل 3 أشهر، كما كان معمولا به سابقا».

وبشأن ترسية المناقصات على مقاولي البناء من فئة (A) و (B) و (C)، أشار البوري إلى أن هذه العملية ستتم في 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، داعيا مقاولي الشمالية إلى التقدم لوزارة «البلديات» لتسجيل أسمائهم، مؤكدا أن المشروع كبير جدا ويحتاج إلى أكبر عدد من المقاولين.

ونوه إلى أنه في الأيام المقبلة ستطرح مناقصة للهدم، مشيرا إلى أن المجتمعين ناقشوا مشروع الترميم ومعايير «الآيلة للسقوط وتنمية المدن والقرى»، والمبالغ المخصصة للترميم، مفصحا عن أن «بلدي الشمالية»، بدأ بمخاطبة أصحاب البيوت ليبحثوا عن سكن لهم قبل نهاية الشهر الجاري، تمهيدا لهدمها في ديسمبر المقبل.

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً