العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

«مصر للطيران» تبحث زيادة رحلاتها عبر البحرين

كشف سفير مصر لدى البحرين عزمي خليفة عن أن شركة «مصر للطيران», التي لديها رمز مشترك مع الناقلة الوطنية «طيران الخليج»وتقوم بـ 3 رحلات مباشرة إلى المملكة أسبوعيّا، تتفاوض من أجل زيادة رحلاتها عبر مطار البحرين الدولي الذي تتخذه «مصر للطيران» نقطة انطلاق رحلاتها إلى الشرق الأقصى.

وأبلغ خليفة الصحافيين على هامش افتتاحه المكتب الجديد لـ «مصر للطيران» أن افتتاح المكتب هو جزء من خطة تطويرية «لزيادة الرحلات وتقديم خدمات جديدة بحيث تكون جميع حجوزات التذاكر على مصر للطيران عن طريق الانترنت»، ووصف ذلك بأنه إنجاز كبير لـ «مصر للطيران» باعتمادها على تقنية المعلومات.

وأردف «إضافة إلى ذلك، فنحن حاليّا نتفاوض مع الجانب البحريني لزيادة رحلات مصر للطيران وبحيث يكون مطار البحرين نقطة انطلاق لمصر للطيران إلى الشرق الأقصى». ولم يذكر خليفة عدد الرحلات المراد إضافتها لكنه قال نحن ندرس الإمكانات.

ولدى «مصر للطيران» في الوقت الحاضر 3 رحلات مباشرة من البحرين مقابل 7 رحلات إلى «طيران الخليج» ومقرها البحرين, «وهناك رمز مشترك بين الناقلتين».

بيان رسمي قال إن مصر نقلت 6,5 ملايين راكب في العام المالي 2005/2006 بزيادة تبلغ نحو مليون راكب عن العام السابق له «ومن المتوقع أن يستمر هذا المعدل الكبير في الزيادة خلال السنوات المقبلة ليصل إلى 11 مليون راكب في العام 2011».

وبيَّن أن «مصر للطيران» وضعت خطة لتطوير أسطولها المكون من 48 طائرة الآن لتبلغ 75 طائرة خلال خمس السنوات المقبلة، ما سيساعد على تنمية شبكة الخطوط لتصل إلى نقاط جديدة حول العالم بالإضافة إلى النمو المتوقع بعد زيادة اتفاقيات المشاركة بالرمز مع الشركاء أعضاء التحالف التي سيصل عددها إلى تسع اتفاقيات حتى نهاية العام الجاري.

(التفاصيل مال واعمال

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً