العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

الظهراني: وجودنا كتشريعيين باجتماع الدوحة دعم لصنع القرار

رأى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن الاجتماعات الدورية للمجالس التشريعية الخليجية التي دعا إليها قادة دول التعاون أخيرا إثراء للمشاركة الشعبية ودعم لصنع القرار الخليجي. ودعا الظهراني المجالس الخليجية إلى تأسيس بنية الطاقة على مستوى المنظومة الخليجية المشتركة استعدادا للمستقبل القادم وفق المتغيرات الحاصلة اليوم، مطالبا بتلاحم المواقف الخليجية في قضايا البطالة والعمالة الأجنبية والتدخلات الخارجية والتطورات الاقتصادية المختلفة والمنشآت النووية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الظهراني في افتتاح فعاليات الاجتماع الأول للمجالس التشريعية الخليجية الذي عقد بالدوحة أمس (الأربعاء)، وبمشاركة كبيرة من المجالس وبدعم واسع من قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تقرر عقد الاجتماع بشكل سنوي، بحيث يقام في الدولة التي ستستضيف قمة مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الظهراني أن عصب الحضارة في عصرنا الراهن هو الطاقة، ولذلك لابد من تأسيس بنية الطاقة على مستوى المنظومة المشتركة، اذ بات من الضروري فتح الآفاق الحديثة للتأسيس العلمي بهدف خدمة شعوب منطقتنا من خلال دعم نهضتنا والتفكير المشترك في حلّ المشكلات والقضايا التي تواجهنا، وهذا لن يتأتى إلاّ من خلال مثل هذه الاجتماعات المباركة التي تكفل تنسيق مواقفنا وتعمل على وضع آليات معينة لتوحيدها وطرحها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

... ويشيد بقرار عقد الاجتماع الدوري للتشريعيين الخليجيين

أشاد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني خليفة الظهراني لدى لقائه ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني بقرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي لدعم عقد اجتماعات دورية للمجالس التشريعية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، في الوقت الذي أكد ولي العهد القطري أن قادة الدول الخليجية يدعمون المجالس التشريعية، ويتطلعون لما فيه خير وصالح الأوطان ومستقبلها الحضاري.

... ويهنئ نظيره اللبناني

بذكرى الاستقلال

بعث رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برقية تهنئة إلى رئيس مجلس النواب بالجمهورية اللبنانية نبيه برّي بمناسبة عيد الاستقلال، متمنيا أن تعود هذه المناسبة على الشعب اللبناني وقيادته بمزيد من التقدم والازدهار

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً