العدد 1924 - الأربعاء 12 ديسمبر 2007م الموافق 02 ذي الحجة 1428هـ

«الورّاقون» تبحر بقرائها تحت أشرعة «السفن العربية»

دشنت مجموعة «الوراقون» البحرينية إصدارها الجديد «السفن العربية» في مكتبة جاشنمال بمجمع السيف في حفل حضره مجموعة من المثقفين والمهتمين والإعلاميين طغى عليه الدفء والحنين للماضي عبر الصور الكبيرة للسفن المتطاولة، والتي ملأت المكان برائحة البحر والسفر، واستلت من الأعين والقلوب. الإصدار يحكي قصة السفن وصانعيها وبحارتها من دول الخليج التي تولدت فيها مرورا بالتخوم المتباعدة صوب الهند وإفريقيا حتى سواحل أوروبا.

من جهتهما، عبّر الشريكان التنفيذيان في شركة الوراقون للنشر محمد بوحسن وميساء الأنصاري عن اعتقادهما أن هذا الإصدار يمثل حقيقة الإمساك بالصورة في استخلاص حكمة الحياة؛ ما يطبع كل الأعمال بدءا من «أيادي بحرينية»، و «أبواب خليجية»، و «مساجد خليجية»، وانتهاء الآن بالتحفة المحتفى بها اليوم «السفن العربية»، مؤكدَين الالتزام نحو القراء والمهتمين بأقصى مستويات الإبداع بدءا من الصور والتصميم والنصوص حتى ورق الطباعة.

يبلغ عدد صفحات كتاب «السفن العربية» 197 صفحة ملونة ومصقولة من القطع الكبير، وهو يأتي في طبعة فخمة ذات تجليد فاخر، وقد استغرق العمل فيه عاما كاملا طاف فيها فريق الوراقون موانئ الخليج العربي والمغرب لتسجيل هذه الملحمة العربية.

العدد 1924 - الأربعاء 12 ديسمبر 2007م الموافق 02 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً