العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ

«التمويل الخليجي» يبرم صفقة ضخمة في الهند

لتطوير منطقة تبلغ استثماراتها 10 مليارات دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 ديسمبر 2007

قال بيت التمويل الخليجي، وهو مصرف استثماري مقره البحرين، يوم أمس (الجمعة)، إنه وقع اتفاقا مع حكومة ولاية مهارشترا الهندية لتطوير منطقة اقتصادية قرب مومبي تبلغ استثماراته 10 مليارات دولار للاستفادة من القطاعات المزدهرة مثل الطاقة والاتصالات. وستضم منطقة التطوير الاقتصادية التي تبلغ مساحتها 1600 هكتار أربعة مكونات رئيسية تشمل مدينة الهند للطاقة، بالإضافة إلى مدينة مومبي للاتصالات، ومدينة مومبي للبرمجيات، ومدينة مومبي الترفيهية.

وتقع منطقة التطوير الاقتصادية الجديدة بالقرب من الطريق السريع الذي يربط مومبي وبونا بالقرب من نافي مومبي، كما تقع بالقرب من مطار مومبي الدولي الجديد، الذي سيصبح بعد الانتهاء منه أكبر مطارات آسيا وأكثرها انشغالا.

وأشار المصرف إلى أنه تمكن في وقت سابق هذا العام من استقطاب 630 مليون دولار من خلال توظيف الاستثمار لتطوير المرحلة الأولى من المشروع. وقال «إنه سيسعى إلى الحصول على مزيد من السيولة لاستثمارات أخرى».

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي: «تقدم الهند فرصة مذهلة في مجال تطوير البنى التحتية وما يرافقها من مشروعات لقطاعات أخرى مثل الطاقة والبرمجيات والاتصالات». واضاف «أن الرؤية خلف منطقة التطوير الاقتصادية تهدف إلى المساهمة بشكل كبير في النمو الاقتصادي الذي تشهده الهند والاستفادة من سمعة مدينة مومبي الدولية... وعلاوة على ذلك ستخلق مناطق العمل هذه فرص عمل لسكان المنطقة لسنوات عدة قادمة».

(التفاصيل مال واعمال )

العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً