العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ

السعيدي يدعم إقتراح «300 دينار»... حدا أدنى للرواتب

أكد حق المواطن في الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط

الوسط - المحرر البرلماني 

14 ديسمبر 2007

أكد النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي على موقفه الداعم لما تقدمت به كتلة الأصالة الإسلامية من اقتراح يتمثل في زيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين ورفع الحد الأدنى ليكون 300 دينار بدلا من 200 دينار. وأضاف السعيدي إن «من حق أي مواطن ومقيم أن يستفيد وينعم من ارتفاع أسعار النفط ووصول البرميل إلى حاجز 100 دولار تقريبا، ما يحقق فوائض نفطية وزيادة في موازنة الدولة، وذلك ما يسهل على الدولة إقرار الاقتراح في ظل الضغوط التي يتعرض لها المواطن البحريني من ارتفاع في الإيجار وأسعار السلع وصعوبة المعيشة. وأنه من واجبنا كنواب للشعب أن ننقل همومهم وأن نعيش واقعهم ونتحدث باسمهم وإيصال مطالبهم إلى الحكومة، ونحن على ثقة كبيرة على قبول حكومتنا بكل اقتراح يكون فيه خير للمواطن البحريني والمقيم».

من جانب آخر، أشاد النائب السعيدي بالخطة الوطنية التي يتم تنفيذها حاليا من قبل وزارة الأشعال والإسكان لمواكبة الزيادة السكانية المتوقعة خلال العشرين عاما المقبلة من 742000 إلى أكثر من مليون و26 ألف نسمة، إذ سيقابل هذه الزيادة نمو وتوسع وتخطيط شامل يشمل جميع المجالات لم تشهده البحرين من قبل، وأن هنالك 20 مليار دولار تصرف على الأعمال الإنشائية خصوصا بالقطاع الخاص.

كما أثنى السعيدي على الخطوة الجيدة والبناءة التي قامت بها إدارة الخدمات الإسكانية في إعادة النظر في القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2006م بشكل كامل، وذلك بالتدارس من أجل رفع سقف الاستفادة من الخدمة الإسكانية، إذ إن القرار قد قصر أحقية الانتفاع بالخدمات الإسكانية على الأسر محدودة الدخل التي يبلغ دخلها الشهري 1200 دينار، وذلك في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار المستمر.

وفي موضوع آخر، رحب السعيدي بالاستعدادات المرورية للفعاليات والأنشطة التي ستقام بمناسبة العيد الوطني وعيد جلوس عاهل البلاد وعيد الأضحى المبارك من قبل الإدارة العامة للمرور. والتي ستبدأ من يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول حتى آخر أيام عيد الأضحى المبارك وذلك باتخاذ جميع السبل والتدابير لمواجهة أية ازدحامات مرورية.

كما طالب السعيدي بتسهيل إجراءات الدخول والخروج من وإلى المملكة عن طريق المنفذ البري الممثل في جسر الملك فهد وجميع المنافذ الأخرى سواء البرية أو البحرية أو الجوية خلال أيام الأضحى واليوم الوطني إلا أنه شدد على وجوب تشديد الإجراءات الأمنية وعدم التساهل من قبل رجال الأمن والجمارك وذلك خوفا من محاولة أية أيدي إجرامية أو دخلاء من أجل السعي إلى إدخال الأسلحة أو الممنوعات والمخدرات بأنواعها وذلك من أجل زعزعة أمن الوطن مستغلة بذلك تسهيل الإجراءات والانشغال بفعاليات المناسبتين السعيدتين.

وأضاف السعيدي قائلا يجب على وزارة شئون البلديات والزراعة الإسراع في تسوية الطرقات والانتهاء من أعمال الصيانة بأسرع وقت ممكن وذلك بالتركيز على الشوارع التي من المتوقع أن تلقى حركة مرورية كثيفة أثناء إجازة أيام عيد الأضحى واليوم الوطني.

العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً