العدد 1931 - الأربعاء 19 ديسمبر 2007م الموافق 09 ذي الحجة 1428هـ

مشاركة مكثفة للنجوم العرب في معظم أفلام عيد الأضحى المصرية

بدأت مبكرا صراعات نجوم السينما المصرية على إيرادات عيد الأضحى، المقرر أن يعرض فيه 10 من الأفلام الجديدة، استغلالا لإجازته التي تتبعها إجازة منتصف العام الدراسي.

السمة الغالبة لأفلام العيد اعتماد موضوعاتها على «الأكشن» بالإضافة إلى وجود عدد من المطربين، وأبطال للمرة الأولى من نجوم الصف الثاني، كما لا يغيب النجوم العرب عن الظهور في معظم الأفلام، وخصوصا النجمات اللاتي تنافس بعضهن المصريات بضراوة.

أول الأفلام التي تم الاستقرار على عرضها في العيد «جوبا» بطولة مصطفى شعبان وداليا البحيري وأحمد سعيد عبدالغني، ويشارك فيه النجم السوري غسان مسعود، وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج أحمد سمير فرج، وتدور حوادثه حول بطل رماية يعمل مصورا صحافيا يهتم بفضائح الفنانين ويقضي فترة تجنيده في قرية «جوبا» في الصومال جنديا ضمن قوات حفظ السلام، ويلتقط صورا تحدث مشكلات كثيرة.

ويواصل أحمد السقا تقديم «الأكشن» بفيلمه الجديد «الجزيرة» تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفة، ويناقش قضية عائلات المخدرات في صعيد مصر، ويشاركه البطولة التونسية هند صبري والنجم محمود ياسين وزينة. ولا يبتعد كريم عبدالعزيز عن الإطار نفسه كثيرا إذ يعرض فيلمه الجديد «خارج عن القانون» لقضايا المخدرات، ويشاركه البطولة المطربة اللبنانية مايا نصري وحسن حسني وأحمد سعيد عبدالغني، والفيلم تأليف بلال فضل وإخراج أحمد نادر جلال.

ويدخل الممثل الشاب محمد رجب بفيلم «كلاشينكوف» سباق الإيرادات، كثاني بطولة مطلقة له عن قصة لوائل عبدالله وسيناريو وحوار محمود البزاوي وإخراج رامي إمام، ويشاركه البطولة غادة عادل وصلاح عبدالله والتونسية درة. وتواصل المطربة اللبنانية نيكول سابا اقتحام الساحة بفيلم «عمليات خاصة» إخراج عثمان أبو لبن وتأليف عمر طاهر وأحمد عيسى، ويشاركها البطولة خالد سليم وتامر هجرس وأمير كرارة ونبيل عيسى، ويدور حول أربعة شباب لكل واحد فيهم لغز خاص به، تستغلهم الحكومة لعمل وطني يجمعهم.

ومن «الأكشن» إلى الإطار الاجتماعي في فيلم «حين ميسرة» سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن وإخراج خالد يوسف، ويناقش رؤية المجتمع المصري للعشوائيات التي تملك ثقافة خاصة وتعاني من الإهمال الحكومي الذي يحارب الفقر والجهل والبطالة بعصا الأمن، والفيلم بطولة عمرو سعد في أول بطولة مطلقة له، ومعه سمية الخشاب وغادة عبدالرازق ووفاء عامر وهالة فاخر.

وتظهر الرومانسية في فيلم «لحظات أنوثة» تأليف هاني عيسي وإخراج مؤنس الشوربجي، وبطولة علا غانم والسورية جومانا مراد وأجفان والمطربة اللبنانية ميرا ومحمد سليمان وإبراهيم يسري وحسين الإمام، وتدور حوادثه حول أربع فتيات يتقابلن بعد سنوات من تخرجهن في الجامعة ويتذكرن حكايات المراهقة.

وتكمل اللبنانية رزان مغربي الحضور العربي المكثف بفيلم «حسن طيارة» مع خالد النبوي وخالد الصاوي وعزت أبوعوف وجيهان قمري ودنيا، سيناريو وحوار مصطفي السبكي واخراج سامح عبدالعزيز، وتدور حوادثه حول شاب من أسرة متوسطة يقع في حب ابنة أحد الوزراء فيضطر إلى التصدي لأهله وأهلها والفروق بين الطبقتين.

ومنه إلى الفيلم الغنائي «خليج نعمة» للمخرج مجدي الهواري بطولة غادة عادل وراندا البحيري والمطربان أحمد فهمي ومحمود العسيلي، وتدور حوادثه حول مجموعة من الشباب قرروا إقامة مشروع في شرم الشيخ، إذ يقومون بالتصدي لأحد المخططات الإرهابية.

كما تقرر عرض فيلم «طباخ الرئيس» تأليف يوسف معاطي وإخراج عمرو عرفة بعد الاطمئنان على صحة بطله طلعت زكريا، الذي يشاركه خالد زكي ومحمد الصاوي وداليا مصطفى، وتدور حوادثه في إطار رصد لأهم أزمات المجتمع المصري من خلال علاقة الحاكم بالمحكوم، إذ يحاول طباخ الرئيس نقل صورة موضوعية للحاكم الذي لا يعلم الكثير عن رعاياه.

العدد 1931 - الأربعاء 19 ديسمبر 2007م الموافق 09 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً