العدد 1938 - الأربعاء 26 ديسمبر 2007م الموافق 16 ذي الحجة 1428هـ

زيفيريللي يريد تجديد التواصل السينمائي للفاتيكان

اعلن المخرج الإيطالي فرانكو زيفيريللي انه يفكر مع البابا بنديكتوس السادس عشر والمسئولين الكبار في الفاتيكان في تجديد صورة المقدس والتواصل السينمائي للكنيسة.

وقال زيفيريللي (84 عاما) الذي اخرج فيلمي «يسوع الناصري» و»روميو وجولييت» لصحيفة «لا ستامبا» الايطالية ان «الاب الاقدس يدرك تماما اليوم ان التواصل السينمائي للفاتيكان معدوم (...) وكوني مسيحيا لا يمكنني ان اشهد هذه الكارثة».

وفي رأيه ان «الصورة اجتاحت واحتلت الحقل (الديني) والقيم التبشيرية والمكتوبة»، معربا عن أسفه لكون «اللغة الإعلانية سيطرت تماما على المجال الديني».

واضاف زيفيريللي ان «البابا يرفض القبول بهذه الانحرافات»، داعيا الى «التنبه بعد ما تسبب به ميل غيبسون في فيلمه (آلام المسيح) الذي اصاب بعمق ذاكرة ملايين الاشخاص».

واوضح ان البابا يأمل ان يعينه مستشارا للفاتيكان «مكلفا الدفاع عن الايمان في السينما وصورة المقدس»، لان «الفاتيكان يأمل ايلاء هذا الموضوع اهتماما أكبر».

وتابع «مازلنا في مرحلة الاقتراحات ولم نبلغ مرحلة التخطيط للاجراءات الضرورية»، مبديا استعداده لوضع نفسه في تصرف الفاتيكان بعد عرض شريطه الجديد «توسكا» في 14 يناير/ كانون الثاني المقبل في دار اوبرا روما.

وقال زيفيريللي ايضا إن صورة بنديكتوس السادس عشر «ليست صورة تعكس السرور»، لأنّ «خلافة يوحنا بولس الثاني الذي كان شخصية إعلامية بامتياز ليست أمرا سهلا».

واعتبر أن البابا الحالي «لا يزال يتواصل بفتور مع ما يحوط به»، لافتا الى انه «بابا لا يبتسم كثيرا؛ لأنه رجل فكر».

العدد 1938 - الأربعاء 26 ديسمبر 2007م الموافق 16 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً