العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ

«سمير وسمورة» تحاكي خيال الطفل من خلال الدمى

قدمها مسرح البيادر خلال عيد الأضحى المبارك

أسدل الستار يوم السبت الماضي عن العرض الأخير لمسرحية الأطفال «سمير وسمورة» التي عرضت على خشبة مسرح مركز سلمان الثقافي.

وافتتحت المسرحية في ثاني عيد الأضحى المبارك بحضور مدير إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر إذ شهد العرض الأول إقبالا جماهيرا كبيرا، تفاعل خلاله الأطفال مع لعبة الدمى المتحركة ومجموعة كبيرة من العرائس المتحركة والشخوص البشرية.

يذكر أن فكرة المسرحية تدور حول مجموعة من المفاهيم الملحة للأطفال مثل الشجاعة والثقة بالنفس وذلك من خلال قصة الكتاب الساحر الذي استطاع أن يسحب الأولاد في داخله ليدخلوا في عالم من الخيال حيث سيعيش الأطفال (الدمى) مع الجمادات والحيوانات في حياتهم اليومية ليتعلموا منهم الكثير من معاني التعاون والنشاط للقضاء على الشر الذي يتمثل في الذئب الشرير الذي يهاجم القرية.

ويقول مؤلف ومخرج المسرحية أحمد جاسم: «إننا حاولنا في هذه المسرحية اللعب بأسلوبين لمسرح الطفل وهو الدمج بين أسلوب التمثيل البشري ومسرح العرائس واستخدام تقنية (البلاك لايت) لإضافة جو من الإبهار البصري الممتع إضافة إلى المؤثرات الصوتية الطريفة من الأغاني وأصوات الأطفال المضحكة».

المسرحية من تأليف وإخراج أحمد جاسم، تمثيل عبدالرحمن بوجيري، عبدالرحمن بوبدر، عادل جوهر، محمد الحداد، وأحمد جاسم. شعر فواز الشروقي، وألحان عبدالله المسلماني، وفي المؤثرات عيسى المسلماني، وتصنيع العرائس مركز سلمان الثقافي. وبرعاية من بنك البحرين الإسلامي وصحيفتي «الوسط» و «الوطن».

يذكر أن أحمد جاسم ألف وأخرج في مطلع 2006 مسرحية أطفال تابعة للمؤسسة الخيرية الملكية، وتم اجتذاب ما يقارب من ثلاثة آلاف طفل في جميع العروض، ما شجعه على تكرار المحاولة بصورة جديدة.

العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً