العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ

فطومة: أجري الأعلى في الأعراس

توقّفت احتراما لجمهورها

أكدت المطربة فطومة أن المشكلات بينها وبين الشركة المنتجة السابقة في طريقها إلى الزوال، وقرّرت تحضير ألبومها الغنائي الجديد وإنتاجه على حسابها الخاص.

وقالت فطومة خلال مؤتمر صحافي عقدته في (الفيرجن) بمجمع المارينا بمناسبة إطلاق الشريط الجديد الذي احتوى على ثماني أغنيات إنها فرغت أخيرا من تصوير فيديو كليب أغنية «وجعت دماغي» في القاهرة مع المخرج كامبلا وعرض على محطات «روتانا» الفضائية وهذه الأغنية تحمل اللون الشرقي، ومن كلمات طارق علي وألحان عمر حمدي وأحبت أن تجرّب غناء هذا اللون وفق إمكاناتها، وخصوصا أن عملية التصوير تميزت بالأجواء الشعبية، موضحة أنها بدأت بتسجيل أغنية «سنغل».

غياب

وعن غيبتها الطويلة عن الساحة الغنائية التي قاربت الأعوام الثلاثة تقريبا قالت فطومة إنه حزّ في نفسها هذا الغياب وعانت كثيرا، وخصوصا من الناحية المعنوية. وقد اضطرت إلى التوقف مجبرة حتى لا تخسر جمهورها لأنها لا تودّ طرح ألبوم ذي مستوى ضعيف إنتاجيا مثل ألبوماتها السابقة لكنها كانت متواصلة مع الجمهور خلال الحفلات الخاصة والأعراس، مؤكدة أنها تجيد غناء جميع الألوان الغنائية وليست لديها مشكلة بذلك، وخاضت تجربة كتابة وتلحين أغنيتين من الألبوم الجديد لكنها لا ترى نفسها كشاعرة أو ملحنة.

وأضافت فطومة أنها ليست راعية مشكلات عن خلافها مع الشركة المنتجة السابقة، كذلك تحدثت عن دور مديرة أعمالها هدى الياقوت التي صاحبتها منذ سنوات طويلة. وقالت إن اللون السريع بات مطلب الجمهور وهي بصدد تحضير ألبوم سامري خاص قريبا إلى جانب أنها غنّت في الألبوم الجديد أغنية «أحلى عروس» هدية لكل عروسين على غرار أغنية «هب السعد» التي تقدم باستمرار خلال حفلات الأعراس، ومن جانبها تناولت الياقوت علاقتها الوثيقة مع فطومة.

وأشارت المطربة فطومة إلى أن الغناء في الأعراس لا يقلل من قيمة الفنان، وبالعكس يعطيه دفعة قوية للتواصل مع جمهوره وأن كبار نجوم الغناء العربي خاضوا هذه التجربة. وعن كثرة المغنين في الحفلات الخاصة ومدى التأثير على أجرها المادي قالت إن هذا الأجر في ازدياد على رغم كثرة المنافسين، مؤكدة أنها خاضت التمثيل في مرحلة الثمانينات أيام الأندية الصيفية خلال مسرحية الأطفال «الزرزور» مع الفنانين عبدالرحمن العقل، ورجاء محمد، وجاسم عباس وغيرهم، إلى جانب مسرحية الأطفال «بلاي ستيشن» لكنها لا تفكر في إعادة مثل هذه التجارب لكونها مشغولة بالغناء كثيرا ولديها ارتباطات متعددة، كما أنها قدمت أعمالا غنائية للمعوّقين وتتمنّى غناء عمل للطفل.

العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً