العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ

«التجارة السعودية» ترخّص لـ «الأولى جوجيت» للوساطة المالية

رأس مالها 400 مليون ريال

وافق وزير التجارة والصناعة هاشم عبدالله يماني على الترخيص بتأسيس شركة «الأولى جوجيت للوساطة المالية» شركة مساهمة سعودية «مقفلة» برأس مال 400 مليون ريال، مقسم إلى 40 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات، وأكمل المؤسسون الإجراءات النظامية التأسيسية كافة للشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقرّا لها، وتتمثل أغراضها في ممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل في الأوراق المالية.

وقالت الوزارة إن الموافقة على تأسيس شركة «الأولى جوجيت للوساطة المالية» تأتي في إطار سياسة الدولة الرامية إلى توسيع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإيجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وكانت شركة «الأولى جوجيت للوساطة المالية» حصلت على ترخيص هيئة السوق المالية في وقت سابق لتقديم خدمات التعامل بصفة وكيل في الأوراق المالية وفقا للشروط المنصوص عليها في قرار مجلس الهيئة.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة، خالد الجوهر أن شركة «الأولى جوجيت للوساطة المالية»، تأسست بتحالف يضم شركة جوجيت للخدمات المالية المحدودة الهندية والشركة الوطنية للأوراق المالية «شركة عمانية» وشركة رسملة للاستثمارات «شركة إماراتية»، بجانب مستثمرين سعوديين لهم خبرات كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن رأس مال الشركة يبلغ نحو 400 مليون ريال.

وذكر الجوهر في بيان صحافي وزع أمس، أن شركة «جوجيت» الهندية ستكون الشريك المشغل لشركة الوساطة المالية، فيما تتولى شركة «الجوهر للاستثمار» المهمات الإشرافية على شركة «الأولى جوجيت للوساطة المالية» من خلال مجلس الإدارة.

وبين أن الشركة ستعمل في مجال المتاجرة بالأسهم وستطرح خدمات جديدة للمستثمرين وستطبق خططا تشغيلية جديدة عالية الأداء من خلال تطوير النظام التقني الذي تمتاز به شركة «جوجيت» الهندية،لافتا إلى انه سيكون للشركة فروع متعددة في المناطق الرئيسية والإقليمية.

وأوضح الجوهر أن لدى الشركة خططا توسعية في المستقبل وتقديم خدمات مالية شاملة، أبرزها إدارة الصناديق الاستثمارية بعد الحصول على الترخيص النظامي لهيئة السوق المالية في هذا الخصوص.

وتابع :» حصول الشركة على موافقة وزارة التجارة والصناعة خطوة متقدمة ستتيح للمستثمرين الاستفادة من خبرات الشركة وإمكانياتها، مشيرا إلى أن هذا التحالف الهندي الإماراتي العماني السعودي سيخلق تطورا كبيرا في مجال تقديم خدمات الوساطة المالية في السوق السعودية.

وأضاف «إن الشركة ستطبق الخطط التشغيلية الجديدة عالية الأداء من خلال تطوير النظام التقني الذي تمتاز به «جوجيت الهندية» بوجود أكفاء لديها في هذا المجال، إلى جانب سرعة تنفيذ أوامر بيع وشراء الأسهم في السوق السعودية»، مشيرا إلى أنه ستكون للشركة فروع في عدد من المناطق.

العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً