العدد 1945 - الأربعاء 02 يناير 2008م الموافق 23 ذي الحجة 1428هـ

«نساء المنكر» تنتظر ضجة أخرى

حصلت على أعلى نسبة مبيعات في معرِض بيروت

دخلت الرواية الجديدة «نساء المنكر» للكاتبة السعودية سمر المقرن المكتبات العربية في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد، بعد أن أسدل معرِض بيروت الحادي والخمسون الستار عنها، وحققت الرواية - بحسب إحصاءات دار الساقي - المبيعات الأعلى على رغم أن الرواية لم تدخل المعرِض إلا بعد بدايته بأربعة أيام.

ولم تنتظر بعض المكتبات وقت التوزيع، إذ حظر مندوبوها إلى جناح دار الساقي بمعرِض بيروت لأخذ مئات النسخ ومن هذه المكتبات مكتبة بيسان والنيل والفرات وغيرها.

وعبّرت المقرن عن سعادتها لهذا الإقبال على الرواية، فأوضحت أن دار الساقي قد قامت بطباعة ثلاثة آلاف نسخة طبعة أولى، ونظرا إلى الإقبال الكبير على الرواية بمعرِض بيروت فإن الناشر سيقوم بطباعة عشرة آلاف نسخة طبعة ثانية؛ لاستيعاب الطلب الكبير عليها.

وذكرت المقرن أن حفل توقيع الرواية سيكون بمعرِض الكتاب في البحرين في شهر مارس/ آذار المقبل، موضحة أنه سيتم إعلان هذا الحدث في حينه.

يذكر أن رواية «نساء المنكر»، تقع في كتاب من الحجم المتوسط في 80 صفحة، وتتحدث عن قضايا العنف ضد المرأة في المجتمع السعودي. ومن المنتظر أن تحدث الرواية أيضا ضجة مقاربة لتلك التي تصاحب في الغالب أي إصدار روائي سعودي.

وتقول الكاتبة في غلاف الرواية: «كتبت لهم ما يريدون، كتبت حكاية حبي التي كانت بعيدة عن مدارك مثل هؤلاء الرجال الذين لا يفهمون من الحب شيئا ولن يفهموه. كتبت حكاية الحب أو الاعتراف بالجريمة مثلما يريدون.

وجاء دور القاضي فحكم عليّ بالسجن أربع سنوات وسبع مئة جلدة، وحتّى الآن لا يعلم أهلي شيئا، فهم يعيشون في قرية جنوب الرياض وقد أخبرهم شقيقي أنه زوجني لرجل طيّب وجاءت ظروف الزواج عاجلة لأسباب السفر».

العدد 1945 - الأربعاء 02 يناير 2008م الموافق 23 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً