العدد 1954 - الجمعة 11 يناير 2008م الموافق 02 محرم 1429هـ

غانم الصالح وولد الديرة في آخر حلقات «بين جيلين»

«يجب أن يحافظ الفنان الكوميدي الكبير عبدالحسين عبدالرضا على صحته، ويجب عليه أن يجدد في أعماله»... كلمة صريحة وجهها الفنان الكويتي الكبير غانم الصالح إلى زميل دربه رائد المسرح الكويتي، وذلك خلال البرنامج التلفزيوني «بين جيلين» الذي يبث على الفضائية القطرية كل خميس عند العاشرة مساء، ممثلا لجيل الرواد الذين أثروا في الحياة الفنية خليجيا وعربيا في البرنامج الذي امتد عبر 8 شهور واستضاف عددا كبيرا من النجوم العرب لجيلين مختلفين.

الفنان الكوميدي الكويتي بل «صاروخ الكوميديا الخليجية» ولد الديرة، كما يحب أن يطلق هذا اللقب على نفسه، تمنى لو يقف أمام الفنانة العربية الكبيرة فاتن حمامة، وأردف اسم الفنانة حياة الفهد كونها فنانة عريقة تمثل قيمة فنية وتاريخية.

غنى ولد الديرة بعض الأغنيات الخفيفة وأطلق «إفيهاته» بطريقته السريعة الممتعة التي يحبها جمهوره، بينما بدا على غانم الصالح الهدوء في إجاباته على رغم تحرشات ولد الديرة التلفزيونية إذ كان يخاطبه على الدوام بـ «العم بو صلاح».

نصح ولد الديرة الفنان داوود حسين أن يعود إلى الكوميديا من جديد لأنه نجم له تاريخ في هذا المجال، وذكر أنه والفنان طارق العلي يكملان بعضهما بعضا.

الفنان الكبير غانم الصالح، صاحب الدور التاريخي في مسرحية «باي باي لندن» قال إن الكويتي الراحل صقر الرشود هو عاشق كبير للمسرح، وقال إن مسرحية «على جناح التبريزي» لا يمكن أن ينساها التاريخ.

غنى ولد الديرة باللغة الهندية بطريقته الساخرة، وذكر أن المطرب الذي يصلح لتقديم أدوار كوميدية هو الفنان الكبير عبدالله الرويشد، وذكر أن نبيل شعيل يشكل معه صداقة رائعة، وذكر بعض المواقف الكوميدية الضاحكة التي تجمعه مع بو شعيل.

تمنى غانم الصالح أن لا تندثر اللهجة الكويتية في ظل الانفتاح على اللهجات الأخرى، وقال إن مسرحية «حرم سعادة الوزير» مع الفنان الكبير سعد الفرج هي مسرحية يعتز بها كثيرا.

لم يتوصل ولد الديرة إلى اسم الفنان اللبناني الكوميدي الشهير شوشو، وقال إنه كوشو، وذلك في اختبار المعلومات الذي تجريه المذيعة نورا حسن بين الضيفين، بينما نجح الفنان غانم الصالح في معرفة جنسية الفنانة ميس حمدان ولم يقع في خطأ المعلومة أنها فنانة تونسية، بل أكد أنها أردنية.

البرنامج يقدم حلقته الأخيرة هذا الأسبوع بعد أن استقطب نجوم الفن العربي قبل شهر رمضان، وأكمل مسيرته بعد رمضان وحظي بتغطيات إعلامية مميزة على مستوى الوطن العربي، وقدم مواهب غنائية وتمثيلية جديدة إلى جانب الفنانين أصحاب الخبرات، ليتوقف عند هذه الحلقة على أمل اللقاء في دورات تلفزيونية مقبلة.

البرنامج من إعداد تيسير عبدالله، ومن تقديم نورا حسن، ومن إخراج حسين صفر، والإشراف الإنتاجي لمبارك بوغنيم.

العدد 1954 - الجمعة 11 يناير 2008م الموافق 02 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً