العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

«البلديات»: البدء بتخطيط قريتي الحجر والشاخورة

الوداعي والموسوي يناقشان معها مسار «الشمالية»... ويفتتحان مكتبهما

الهملة - مجلس بلدي الشمالية 

16 يناير 2008

كشف الوكيل المساعد للتخطيط العمراني في وزارة شئون البلديات والزراعة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، أن هناك توجها لتخطيط شامل للمحافظة الشمالية، وأنه تم البدء بتخطيط قرية الحجر والشاخورة، إضافة إلى فتح مسار جديد من الجهة الجنوبية لقرية الحجر يتصل بشارع الشيخ خليفة الرئيسي.

وعقد عضو كتلة الوفاق النائب سيدمكي الوداعي وعضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية سيدأمين الموسوي الأسبوع الماضي لقاء مع الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، إذ تمت مناقشة المسار المزمع إقامته على امتداد الساحل لقرى الشمالية ابتداء من شارع الشيخ خليفة بن سلمان عند مدخل شارع النخيل مرورا بقلعة البحرين من الجهة الغرب وانتهاء بالمدينة الشمالية.

وقال الموسوي: «إن المسار سيفصل الجهة الشرقية لقرية كرانة عن الجهة الغربية لها، ما سيخلق مشكلات كالازدحام ويشكل خطورة على الأهالي».

واقترح الموسوي أن يتم تحويل المسار من موضعه الحالي إلى الجهة الشرقية من قرية كرانة لتفادي فصل القرية لجزءين والتقليل من كلفة الاستملاك واستغلالها في توسعة الشوارع الداخلية للقرية.

من جهته، أبدى الشيخ محمد ترحيبه بالمقترح، واعدا بتدارسه مع اللجنة الوطنية لدراسة المخطط الهيكلي العام للمملكة، مردفا أن هناك اتجاها لتخطيط شامل للمحافظة الشمالية، وتم البدء بتخطيط قريتي الحجر والشاخورة علاوة على فتح مسار لقرية الحجر من الجهة الجنوبية يتصل بشارع الشيخ خليفة.

من جانب آخر، افتتح الوداعي والموسوي مكتبهما الرسمي مقابل مسجد الشيخ عيسى في قرية حلة العبد الصالح على شارع النخيل. وأفاد الموسوي «أن افتتاح المكتب جاء ليزيد من التواصل مع الأهالي، وأنه سيكون مفتوحا من السبت إلى الأربعاء من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء»، وأوضح «أن تأخر افتتاح المكتب كان لظروف خارجة عن إرادتنا، إذ لم نستطع العثور على المكان المناسب، وهذا لا يعني أننا لم نكن نتواصل مع أهالي الدائرة، إذ إن مجالسنا الأسبوعية مفتوحة ومستمرة منذ تحملنا هذه الأمانة».

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً