العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

انطلاق حملة التبرع بالدم للنساء في النعيم اليوم

النعيم - صندوق النعيم الخيري 

16 يناير 2008

تنطلق في الرابعة حتى العاشرة من مساء اليوم (الخميس) حملة التبرع بالدم الخاصة بالنساء، التي ينظمها صندوق النعيم الخيري للسنة التاسعة على التوالي، وسترعى افتتاح التبرع، عضوة مجلس الشورى ورئيسة مركز الحراك الدولي منيرة بن هندي.

وذكر رئيس حملة التبرع فاضل النشيط انه التقى برئيس بنك الدم صباح امس، وأكد له ان البنك يعاني من نقص شديد في أكياس الدم، داعيا الجميع الى التبرع بكثافة خصوصا بعد ان وفر البنك ثلاجات خاصة لحفظ أكياس الدم.

واكد النشيط أهمية التبرع لتعزيز ثقافة الدم وتحقيق الغاية من الحملة، ولفت الى ان «الحملة تدعو الجميع الى المشاركة بغض النظر عن الجنس او الطائفة، فالحسين للجميع، والدم سيخدم الجميع»، مؤكدا أن «هذه الفعاليات تعزز من الوحدة الوطنية، وتنمي الجانب الوطني عند الجميع، وهذا هدف رئيسي لخروج الامام الحسين في ثورته الانسانية، التي تعزز مفهوم العدالة والحب».

وقالت القائمة على حملة النساء للتبرع بالدم سميرة المصلي، ان «هذا العام سيشهد مشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة»، مؤكدة ان هدف الحملة هو «إشراك جميع فئات المجتمع من أجل تحقيق الهدف السامي من التبرع، الذي يتجلى في تحقيق معاني الدم الذي قدمه الإمام الحسين في كربلاء، لإنقاذ الإنسانية».

وأشارت الى ان المشاركات في العام الماضي بلغ عددهن ما يقارب 400 امرأة، تبرعت منهن، 135 امرأة، وتمنت ان يصل عدد النسوة المتبرعات هذا العام الى 200.

ولفتت الى ان الحملة ستقوم بإطلاق بالونات بيضاء إعلانا ببدأ انطلاق الحملة. ودعت المصلي النساء الى إنجاح الحملة لإظهار الصورة الحضارية التي خرج من أجلها الحسين بن علي، فالحملة هي لإنقاذ الإنسان ومساعدته، وإثراء بنك الدم، امتثالا لتعاليم الحسين الإسلامية.

يشار إلى ان القائمين على حملة التبرع بالدم، التقوا ممثلات عن المجلس الأعلى للمرأة أمس، وتم التباحث والتشاور بشأن حملة التبرع بالدم.

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً