العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

ليفربول وتوتنهام يلحقان بركب المتأهلين للدور الرابع

بفوزهما على لوتون وريدينغ

لحق ليفربول وتوتنهام بركب الفرق المتأهلة للدور الرابع بعد فوز الأول على ضيفه لوتون (درجة ثالثة) 5/صفر والثاني على مضيفه ريدينغ 1/صفر في مباراتين معادتين من الدور الثالث من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

على ملعب «انفيلد»، استعاد ليفربول شيئا من هيبته بفضل ثلاثية من قائده ستيفن جيرارد ليعود إلى سكة الانتصارات بعد 4 تعادلات متتالية (3 في الدوري) وضرب موعدا في الدور الرابع مع هافانت أو سوانسي سيتي اللذين لعبا أمس في مباراة معادة أيضا (المباراة الأولى 1/1).

وافتتح الهولندي راين بابل التسجيل لليفربول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة من الاسباني فرناندو توريس، ثم أضاف جيرارد الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما توغل جيرماين بينانت في الجهة اليمنى قبل ان يمرر إلى العملاق بيتر كراوتش الذي حول الكرة برأسه إلى جيرارد فتابعها الأخير برأسه أيضا داخل شباك الحارس دين بريل.

وجاء الهدف الثالث لفريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز عبر المدافع الفنلندي سامي هيبيا الذي أكد تأهل فريقه في الدقيقة 57 بكرة رأسية قبل ان يضيف جيرارد الهدف الرابع في الدقيقة 64 مسجلا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع بتسديدة من خارج المنطقة بعدما تابع تسديدة توريس التي صدها الحارس بريل.

ثم اختتم اللاعب نفسه المهرجان التهديفي بهدف الشخصي الثالث الذي جاء من تسديدة من خارج المنطقة (72).

يذكر ان ليفربول توج بلقب هذه المسابقة في 7 مناسبات في السابق آخرها العام 2006 على حساب وست هام بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3.

وعلى ملعب «ماديجسكي ستاديوم»، قاد الايرلندي روبي كين توتنهام إلى الدور الرابع بتسجيل هدف المباراة الوحيد امام ريدينغ في الدقيقة 15. وكان الفريقان تعادلا في المباراة الأولى 2/2.

وضرب توتنهام موعدا في الدور المقبل مع مانشستر يونايتد بطل الدوري في مباراة ستقام على ارض الأخير في 27 الشهر الجاري.

وفي المباريات المعادة الأخرى، بلغ ميلوول الدور الرابع بفوزه على ضيفه والسول بهدفين سجلهما بن ماي (15) وغاري الكسندر (49)، مقابل هدف لاليكس نيكولز (61). وكان الفريقان تعادلا في المباراة الأولى صفر/صفر. وسيلعب ميلوول في الدور المقبل مع كوفنتري.

وبلغ الدور ذاته بيري بفوزه على ضيفه نورويتش سيتي بهدفين سجلهما بن فوتشر (18) واندي بيشوب (61)، مقابل هدف لديون دابلن (86)، وكان الفريقان تعادلا 1/1. وسيلعب بيري في الدور المقبل مع ساوثمبتون.

ولعب أمس الأربعاء، نيوكاسل مع ستوك (صفر/صفر في المباراة الأولى)، ومانشستر سيتي مع وست هام (صفر/صفر)، وهيريفورد مع ترانميري (2/2).

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً