العدد 1966 - الأربعاء 23 يناير 2008م الموافق 14 محرم 1429هـ

الجانب المشرق للبحرين بعدسات «الرابطة»

استمرّت الرابطة البحرينية للتصوير الضوئي في إقامة مسابقاتها الشهرية للمرّة التاسعة على التوالي، مشكّلة الدافع نحو تطوير مهارات التصوير لدى الأعضاء، وتوسيع نظرتهم، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال التصوير.

وقد أتى عنوان المسابقة لهذا الشهر بعنوان «البحرين... الجانب المشرق» بالتزامن مع مناسبة العيد الوطني المجيد الذي شهدته البلاد، إذ قدّم جمع من الأعضاء أنواعا وأفكارا وابتكارات متعددة عبر عدساتهم، عبّرت عن نظرة كل منهم في موضوع البحرين، إذ قدم البعض موضوعات مستوحاة من التراث البحريني، إلى جانب تقديم البعض صورا عن اللباس التقليدي، والبعض الآخر عن الحضارة والعمران في البحرين.

وإبان التصويت على الأعمال المقدمة، حصل المصوّر علوي شرف على المركز الأول بتصويت اللجنة الفنية، كما أظهر التصويت على الأعمال النتائج الآتية:

المركز الأول المصوّر أحمد الخزاعي (240 نقطة).

المركز الثاني المصوّر سيد أحمد الموسوي (239 نقطة).

المركز الثالث المصوّر وليد آل عباس (228 نقطة).

المركز الرابع المصوّر عيسى إبراهيم (227 نقطة).

المركز الخامس المصوّر حسن النشيط (224 نقطة).

وشارك الأعضاء في مناقشة الأعمال والكثير من الاقتراحات التي تم طرحها تجاه بعض الصور، إذ أعلن رئيس الرابطة محمد الشيخ أن المسابقة القادمة ستكون بتاريخ 2 فبراير/شباط المقبل تحت عنوان «عاشوراء والسلام».

... وتستضيف المصوّر الرفاعيّ في ورشة عمل

ضمن سلسلة فعاليات الرابطة البحرينية للتصوير الضوئي التي تهدف إلى التواصل مع المصوّرين البحرينيين، تم استضافة المصوّر البحريني المحترف علي الرفاعي في مقرّ الرابطة المؤقت بمركز شباب النعيم، ضمن ورشة عمل تناولت تقنيات التصوير التي اكتسبها الرفاعي من خبرته في هذا المجال.

وعرّف الرفاعي نفسه في مدخل الورشة من خلال سيرة مختصرة، إذ يمثل أحد أفضل المصوّرين البحرينيين في مجال التصوير الإعلاني، فأعماله استقطبت الكثير من الشركات والجهات للتعامل معه.

وخلال حديثه أشار الرفاعي إلى وضع المصوّر في البحرين والخليج الذي يختلف بشكل جذري عن المصورين الآخرين في البلدان الأخرى. وفي الورشة تم عرض مجموعة من صور الرفاعيّ الخاصة، بالإضافة إلى فيديو يتضمن كواليس أحد أعماله الإعلانية. تلا ذلك شرح مبسط عن الصور RW وعن كيفية التحكم في تعديل الألوان، إذ قدم بعدها شرح عن برنامج Lightoom الذي يعدّ من أفضل البرامج المختصة بتعديل الصور. إذ يرى الرفاعي أن مثل هذه البرامج تساعد المصور في إضافة لمسة خاصة إلى صوره بالإضافة إلى أنها تعطي الصورة جمالية خاصة.

وفي ختام اللقاء فتح المجال للمداخلات والإجابة عن أسئلة الأعضاء عن التصوير الإعلاني والتجاري، ثم تم تكريم الرفاعي من قبل رئيس رابطة التصوير محمد الشيخ، والتقاط صور تذكارية بمناسبة الورشة.

العدد 1966 - الأربعاء 23 يناير 2008م الموافق 14 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً