العدد 1991 - الأحد 17 فبراير 2008م الموافق 09 صفر 1429هـ

دورة التعارف والتطوير المنشود

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

نادي باربار من الأندية الطموحة الساعية إلى التطوير، يقوم بالمبادرات الفريدة على المستوى الرياضي والثقافي والاجتماعي بل والصحي، وبالتالي رجالات هذا النادي في تلك القرية لديهم قدرات هائلة على إدارة شئون النادي والأخذ به نحو ما هو أفضل ومتميز؛ لأن سمة الإخلاص غالبة على الأمور الأخرى.

من بين الأنشطة التي يقوم بها هذا النادي الكبير بعطاء رجالاته المخلصين دورة التعارف السنوية التي تعد من أكبر الدورات الصيفية لما لها من سمعة طيبة بسبب قاعدتها الجماهيرية وامتدت على مدى 25 سنة، وبالتالي هذا النجاح الكبير الذي تسطره هذه الدورة منذ ولادتها إلى يومنا هذا وهي لاتزال تنبض بالحيوية والنشاط والروعة متحدية كل الظروف والصعاب التي كانت تقف أمامها، ولكن من يريد أن يصل إلى بوابة النجاح فعليه تحمل المسئولية الكبيرة وتذليل كل الصعاب التي تواجه هذه الدورة التي وصلت الآن إلى أوج تألقها ونجوميتها.

ومن هذا المنطلق يحتم على إدارة النادي في هذا العام البحث عما هو جديد، ولابد من الجلوس مبكرا على طاولة المناقشة وتقييم ما تم تقديمه خلال العام الماضي، ووضع الخطوط العريضة للدورة المقبلة على طريق النجاح.

قد يقول قائل إنه من المبكر الحديث عن مثل هذه الأمور والإدارة متفرغة لفرق اليد من الأول حتى المهرجان، ولكن من المؤكد أن على الإدارة التحرك مبكرا بالتهيئة اللازمة لبطولة هذا العام بأفكار ومقترحات جديدة والابتعاد عن الأمور التقليدية حتى تتطور الدورة من شكلها الرتيب تطورا جذريا لتصبح على مستوى أفضل.

بدءا، نقترح ان تشكل لجنة خاصة سواء من داخل مجلس الإدارة أو خارجه تقوم هذه اللجنة بدراسة للتطوير الجدي ووضع المقترحات والأفكار الجديدة، ومن ثم رفعها كتوصيات لمجلس الإدارة لدراستها وتنفيذ ما يجب تنفيذه.

وهناك مقترح آخر، أن يقوم مجلس الإدارة بالتعاقد مع أكثر من شركة راعية غير الشركة الراعية للبطولة مثل شركة زين للاتصالات، والهدف من تعدد الرعاة أن تكون هناك جوائز سواء مالية أو عينية لكل مباراة لأفضل لاعب، كما تكون هناك جوائز مالية في ختام الدورة لأفضل لاعب وحارس مرمى والهداف والفريق المثالي وأفضل حكم. وهذه الأمور من شأنها أن تزيد وترفع المستوى الفني وتزيد من نجاح الدورة.

كما نقترح أيضا أن يتم التعاقد مع إحدى الشركات لرعاية النشرة اليومية التي تصدر عن طريق اللجنة الإعلامية وفيها أخبار الدورة وتحليل المباريات كلها وبعض اللقاءات للاعبين والجماهير، لتسليط الضوء على الدورة بشكل أفضل وتفعيل دور اللجنة الإعلامية لهذا الحدث السنوي الفريد. نحن نفهم معاناة النادي في البحث عن راع للبطولة، ولكن عندما تتحرك مبكرا للاتفاق مع عدد من الشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة فمن المؤكد انه سنصل إلى ما هو مطلوب، وبذلك نستطيع أن ننقل الدورة من شكلها التقليدي إلى آخر متطور بصورة فاعلة وجدية. أملنا كبير أن تلقى هذه المقترحات والأفكار الاهتمام والاعتبار من قبل مجلس إدارة نادي باربار الموقر، متمنين النجاح الباهر والمستمر لهذه الدورة الكبيرة.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 1991 - الأحد 17 فبراير 2008م الموافق 09 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً