العدد 1993 - الثلثاء 19 فبراير 2008م الموافق 11 صفر 1429هـ

«السعودية للكهرباء» توقع 3 عقود بـ 1092 مليون ريال

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة «السعودية للكهرباء» علي البراك أمس (الثلثاء) أن الشركة وقعت 3 عقود لتنفيذ مشاريع كهربائية بكلفة تقدر بـ1092 مليون ريال مع 3 شركات سعودية.

وقال البراك في تصريح له أمس «إن الشركة بدأت بتنفيذ أحد مشاريعها الإستراتيجية المهمة المتمثلة في الربط الكهربائي بين المنطقتين الجنوبية والغربية ويعني الإسهام الفعال في توفير احتياطي توليد بين المنطقتين».

وأضاف أن المشروع «سيمكن من تبادل طاقة قدرها 800 ميغافولت أمبير بين المنطقتين في مختلف الأوقات وخصوصا في الحالات الطارئة للشبكة وفي أي من المنطقتين».

وأوضح البراك أن العقدين الأول والثاني بلغت قيمتهما 883,6 مليون ريالا وتم توقيعهما مع شركتين هما مجموعة فايز عبدالحكيم الشريف و»كي إي سي» المحدودة وشركة «المقاولات الوطنية» لإنشاء خط نقل هوائي مزدوج الدائرة جهد 380 كيلوفولت في غضون 30 شهرا. وأوضح البراك أنه تم توقيع عقد ثالث مع شركة «المقاولات الوطنية المحدودة» لإنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد 380 كيلوفولت بطول تقريبي 117 كيلومترا بين محطة خريص إلى إحدى محطات التحويل بالرياض.

وأضاف أن هذا الخط الذي يمثل نقطة الربط الخامسة بين المنطقتين الشرقية والوسطى تبلغ كلفته 209 ملايين ريال وسيكتمل في غضون 29 شهرا. وأشار إلى أن 90 في المئة من المواد والمعدات المستخدمة في هذه المشاريع سيتم تأمينها من المصانع السعودية.

«الفخارية السعودية» توصي بتوزيع 2 ريال أرباحا لـ 2007

أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية أن مجلس الإدارة قرر توزيع ريالين عن كل سهم كأرباح سنوية للعام 2007.

وقالت الشركة في بيان لها أمس (الثلثاء) إن الجمعية العمومية أوصت بتوزيع أرباح عن العام 2007 قدرها 2 ريال للسهم نحو (20 في المئة) من رأس المال المدفوع.

وأضاف البيان أن أحقية صرف هذه الأرباح ستكون لمالكي الأسهم في الشركة كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية وذلك في حالة موافقة الجمعية العامة العادية على ذلك.

«السعودية للاستثمار» تحصل على 3 مليارات ريال قرضا

ذكرت المجموعة «السعودية للاستثمار الصناعي» أنها حصلت على قرض لمشروعها الثالث يقدر بنحو 3 مليارات ريال.

وقالت المجموعة في بيان لها أمس (الثلثاء): إن «مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، وافق على تقديم قرض لمشروع المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي الثالث، الشركة السعودية للبوليمرات، والمشترك مع شركة شيفرون فيليبس العربية للبتروكيميائيات، بمبلغ 3 آلاف مليون ريال».

العدد 1993 - الثلثاء 19 فبراير 2008م الموافق 11 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً