العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ

أنصار القرضاوي يعتصمون أمام السفارة البريطانية بالدوحة

اعتصم مئات من أنصار الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي أمس (الأربعاء) أمام السفارة البريطانية في الدوحة وسلموا رسالة إلى مسئولي السفارة احتجوا فيها على رفض الداخلية البريطانية منح الداعية تأشيرة دخول إلى بريطانيا.

وفي ظل عاصفة رملية شديدة ووسط هتافات التكبير رفع المعتصمون لافتات بالعربية وبالانجليزية موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون كتب عليها «مستر براون: لماذا ترفضون التسامح والحوار؟» و»مستر براون: كلنا قرضاوي».

ورفعت لافتات أخرى كتب عليها «منع القرضاوي قرار تعسفي» و»نعم لحرية التنقل، لا للتمييز في التنقل».

كما ردد المعتصمون، وتحت أنظار الشرطة، هتافات أمام السفارة التي أغلقت أبوابها بحواجز معدنية، مثل «يا قرضاوي سير سير، إحنا جنودك وأنت أمير» في إشارة للتضامن مع الداعية القطري المصري الأصل الذي يحظى بشعبية واسعة في العالم الإسلامي.

وقام وزير العدل القطري السابق نجيب محمد النعيمي بتسليم رسالة إلى نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية البريطانية كلير ايفانس التي خرجت لتسلم الرسالة أمام إحدى بوابات السفارة.

وقال النعيمي «بصفتي ممثلا للداعية الشيخ يوسف القرضاوي أمام الحكومة البريطانية، سلمت رسالة الاحتجاج هذه للمطالبة بإعادة النظر في القرار الجائر وغير القانوني».

وكانت بريطانيا رفضت مطلع الشهر الجاري منح تأشيرة دخول للقرضاوي، وقال ناطق باسم الداخلية البريطانية إن بلاده «لن تسمح بوجود أشخاص يسعون إلى تبرير أي عمل إرهابي أو يعبرون عن آراء قد تتسبب بأعمال عنف بين مكونات المجتمع».

من جهته قال الداعية الإسلامي القطري الشيخ محيي الدين القرداغي للصحافيين على هامش الاعتصام «انها وقفة جماعية تعبر عن ضمير الأمة إزاء موقف ظالم لمن نعتبره رمز الوسطية في الإسلام». وأضاف أن «المستفيدين من القرار البريطاني هم المتطرفون من الجانبين

العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً