العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ

الشبابية هزموا الأهلاوية وواصلوا عروضهم القوية

فيما عاد النصر إلى نغمة الانتصارات بتجاوزه الشرقي

حقق الشباب فوزه الثاني على التوالي في الدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بعدما تجاوز الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة مركز الشباب بالجفير بنتيجة (3/2)، وفي المباراة الثانية عاد النصر الى نغمة الانتصارات بعدما هزم الرفاع الشرقي النتيجة ذاتها.

ورفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة والأهلي إلى 13 نقطة، فيما النصر فقد رفع رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب والرفاع الشرقي إلى 10 نقاط.

جاءت مجريات المباراة في شوطها الأول متكافئة بفضل النجاح الهجومي من كلا الطرفين مع اعتماد على طارق السماري من قبل الأهلي والكاميروني شالي من الشباب 5/5، غير أن الأهلي بدأ بأخذ الأفضلية معتمدا على قوة حوائط الصد بقيادة سيد بدر عيسى ومع كل ذلك ضربات طارق السماري الهجومية من المنطقتين الامامية والخلفية (2 و1) 14/8 ثم 17/10.

بيد أن حوائط الصد الشبابية بدا في العمل بقيادة النيجيري أوليفر الذي حقق نقاطا متتالية من هذه المهارة بإصطياده البرازيلي دانيال الذي لم يستطع إنهاء الكرات لمصلحة فريقه 17/14، غير أن أفضلية الأهلاوية عادت من جديد والسبب كله يعود إلى أخطاء فريق الشباب في الهجوم واستقبال الكرة الأولى 20/15، ليواصل الأهلي تفوقه حتى انهى الشوط بنتيجة 25/18.

في الشوط الثاني، دخل الأهلي بالقوة ذاتها التي أنهى فيها الشوط الأول، معتمدا على الهجوم من جميع المراكز مع تقديم أحمد نجم مستوى طيب في مركز (3) فضلا عن تحسن أداء البرازيلي دانيال في هذا الشوط، ومع كل ذلك استمرت حوائط الصد الأهلاوية في صنع الفارق في هذه الشوط على عكس الشباب الذي لم يقدم مستوى يذكر في هذه المهارة في هذا الشوط 7/3 ثم 10/5.

وحافظ الأهلاوية على تفوقهم الواضح في هذا الشوط على رغم انخفاض رتم المباراة من ناحية الحماس (17/12)، حتى انتهى الشوط سريعا عن طريق نقاط متتالية للبرازيلي دانيال 25/19.

في الشوط الثالث، تغير الحال عن الشوطين السابقين وذلك بعدما بدأ الشوط بصورة متكافئة بين الفريقين مع ارتكابهم لبعض الأخطاء السهلة 5/5، إلا أن العنابي حصل على أفضلية سريعه بفضل ارسالين مباشرين عن طريق الشاب محمد الخباز 8/5 مستغلا ضعف الكرة الأولى لدى إبراهيم الحايكي، وحافظ الشباب على هذا الفارق على رغم المحاولات الجادة من قبل الأهلي عن طريق دانيال والسماري 14/10.

غير أن حوائط الصد الأهلاوية قلصت الفارق سريعا والفضل كله يعود الى طارق السماري وسيد بدر عيسى 14/13، إلا أن سرعان ما وسع الفارق الشبابي عن طريق الهجوم الناجح من الكاميروني شالي من مركز (4) 20/17، حتى واصل اللاعب تألقه لينتهي الشوط لصالح الشباب 25/20.

في الشوط الرابع، بدأ الأهلي هذا الشوط بصورة قويه وخصوصا في تشكيل حوائط الصد والهجوم من طارق السماري 4/1 مع ارتباك شبابي واضح لا يوجد له مبرر (9/5)، غير أن الأهلي لم يحافظ على أفضليته كثيرا وذلك بعدما حقق الشباب نقاطا متتالية من خلال أحمد عبدالحسين ومحمد الخباز 13/12، حتى حقق الشباب التعادل مستغلا أخطاء هجومية متتالية من الاهلي تبعه أول تقدم للعنابي 17/16.

وواصل الشباب تحسنه الواضح والسبب يعود إلى حوائط الصد بقيادة أوليفر 20/17، غير أن الأهلي وعن طريق طارق السماري حقق نقاطا متتالية لتتعادل النتيجة 22/22، ودخلت المباراة سجالا بين الفريقين غير أن الشباب احتج كثيرا لأن الحكم الأول لم يأخذ برأي الحكم الثاني عبدالله حبيب في نقطة مهمة في هذه الفترة، غير أن الشباب وعن طريق المربع شالي حقق نقاطا متتالية لمصلحة فريقه ليقلب النتيجة من جديد 29/28 للشباب حتى انتهة الشوط 31/29 بحائط صد من محمد الخباز.

في الشوط الخامس تألق الكاميروني شالي كثيرا وقاد فريقه لتحقيق الشوط بنتيجة (15/6) واستفاد الشباب كثيرا من الأخطاء الهجومية المتتالية التي ارتكبها لاعبو الأهلي. أدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وعبدالله حبيب.

النصر يتجاوز الشرقي

تجاوز نادي النصر منافسه الرفاع الشرقي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة مركز الشباب بالجفير بنتيجة (3/صفر)، وعانى النصر كثيرا في الشوط الأول والذي سيطر على مجرياته الشرقي بفضل قوة الإرسال وعدم دخول النصر اجواء المباراة بعد الخسارة التي تلقاها من الشباب في الجولة الماضية، غير أن الشرقي لم يستطع المحافظة على تقدمه كثيرا إذ قلب النصر مجريات الشوط بفضل حوائط صد حسن ضاحي المتتالية على ماثيو محمد القطان، وفي الشوط الثاني سيطر النصر على الشوط منذ أوله حتى دخوله في المرحلة النهائية منه، إذ أدخل رضا علي صانع الألعاب البديل محمد سلمان واستطاع الشرقي الاستفادة من ذلك ليقلص الفارق غير أن خبرة النصر أنهت الشوط لمصلحتهم، وفي الشوط الثالث لم يلق النصر مقاومة تذكر فيه، لتنتهي المباراة بنتيجة (3/صفر)، بواقع: 25/23، 25/21، 25/14. أدار المباراة طاقم دولي مكون من جاسم سيادي والحكم الثاني الدولي علي عبدالحميد.

مواجهة هدفها التأكيد أو الثأر بين «الذيب» و«العنيد»

تستكمل الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة لقاء مهم، إذ يلتقي في هذا اللقاء متصدر الترتيب بفارق نقاط الأشواط فريق داركليب مع رابع الترتيب فريق المحرق في الساعة 7.30 مساء، وسيكون هذا اللقاء مهما لكلا الطرفين والهدف فيه لكليهما هو تحقيق الفوز ولا غيره واستمرار المنافسة على التأهل للمربع الذهبي، وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذا اللقاء.

ومن المتوقع أن يحفل هذا اللقاء بالإثارة والندية الكبيرة منهما فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع حضوره في هذه المباراة، إذ يريد داركليب من خلال هذه المباراة مواصلة عروضه القوية وتأكيد تفوقه الذي أحرزه في القسم الأول وتأكيد أن ذلك لم يكن صدفة كليا، فيما يريد المحرق تغيير الصورة التي ظهر فيها مسبقا مع تحسن الأداء الواضح على طائرة الأحلام في المباريات الأخيرة وأهمها الفوز مرتين على النجمة في آخر 3 مباريات.

ويملك داركليب في رصيده قبل انطلاقة المباراة 14 نقطة، فيما يملك المحرق في رصيده 13 نقطة.

وسيدخل المحرق هذه المباراة بقيادة البرازيلي مارسيلو سانتوس وسيعتمد في هذا اللقاء على صانع الألعاب الصربي دانكو، وسيكون هذا مطالبا بصورة كبيرة باستغلال إمكانات لاعبيه في مركز (3) متمثلة في فاضل عباس ومحمد مفتاح فضلا عن قيامهما بأدوارهما في حائط الصد، فيما سيكون في مركز (2) الشاب عبدالله النجدي، وسيكون الاعتماد في مركز (4) على البلغاري ماركو ومبارك الحايكي بصورة أكبر بعدما تحسن أداء البلغاري ماركو كثيرا، وبدا ذلك واضحا في لقاء النجمة الماضي والذي حقق فيه البلغاري 20 نقطة، ويعاني المحرق كثيرا في استقبال الكرة الأولى ما سيعطي داركليب أفضلية من خلال استغلال هذه النقطة في حال عمد أبناء الدار على الإرسال القوي الموجه إلى مركز (5).

وسيدخل داركليب هذه المباراة بقيادة التونسي محسن بن سليمان كالعادة وسيعتمد كثيرا على صانع ألعابه محمود حسن والذي سيعول على ميرزا عبدالله ومحمد حبيب في مركز (3) سواء بتشكيل حوائط الصد المثالية أو الهجوم منه، وفي مركز (4) علي محمد وعيسى حسن، وفي مركز (2) محمود سعيد واللاعب الحر أيمن هرونة، وسيعتمد محسن بن سليمان على بعض اللاعبين البدلاء وأهمهم حسن جعفر وأمين محمد، غير أن المشكلة التي ربما يعاني منها هي تشكيل حوائط الصد وخصوصا في أطراف الملعب والتي ربما يستغلها المحرق كثيرا بالاعتماد على الهجوم من مركزي (4 و2)

العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً